رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

صحافية ألمانية تتهم رئيس فرنسا الأسبق بالتحرش: كرر فعلته 3 مرات

كتب: وكالات -

02:02 م | الخميس 07 مايو 2020

الرئيس الفرنسي الأسبق والصحفية ستراك

اتهمت صحافية ألمانية في الثلاثينيات من عمرها، الرئيس الفرنسي الأسبق جيسكار ديستان بالتحرش الجنسي.

وتعمل الصحافية "أن-كاترين ستراك" التي اتهمت  الرئيس الفرنسي الأسبق، وهي في القناة الألمانية العمومية "WDR"، إذ أخبرت النيابة العامة بأن "ديستان" فعل حركة وصفتها بـ"غير مؤدبة"، أثناء الحوار الذي أجرته معه في 18 ديسمبر 2018، بمكتبه في شارع سان جيرمان، وكان بمناسبة الذكرى الـ100 لمولد المستشار الألماني السابق هيلموت شميت الذي عاصر ولايته.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "لوموند" الفرنسية، أن الصحفية قالت إن الرئيس الأسبق وضع ذراعه حول خصرها عند التقاط الصور الخاصة بالحوار، ثم لامس مؤخرتها، مشيرة إلى أنها "حاولت صده دون فائدة".

وتابعت الصحفية: "الصورة الأولى لم تكن جيدة، لذلك جرى التقاط صورة ثانية، وكرر خلالها ديستان نفس الفعل".

وحينما همت الصحفية الثلاثينية مغادرة المكان برفقة فريقها المكون من شخصين، بدأ "ديستان" يعرض عليها صورا له مع بعض المشاهير كانت معلقة على الجدران، ليكرر فعلته للمرة الثالثة، فتعمد المصور الصحفي إسقاط مصباح زينة ليضع كرسيا كحاجز بين الصحفية والرئيس الأسبق بحسب رواية "أن-كاترين ستراك".

ولاحقا، بعث رؤساء الصحفية الألمانية، بشكوى إلى الرئيس الفرنسي الأسبق جاء فيها: "صدمت السيدة ستراك للغاية من أفعالك، لا يمكننا السماح بأن يواجه موظفونا مثل هذه المواقف، وبالتالي نأمل بشدة ألا يتكرر مثل هذا السلوك في المستقبل".

وقررت الصحفية الألمانية عقب ذلك، اللجوء إلى القضاء الفرنسي، ورفعت دعوى ضد غريمها، وقالت في هذا الشأن: "في البداية، لم أفكر في تقديم شكوى، خاصة وأنني لم أكن أعلم كيف يعمل نظام العدالة الفرنسي".

وكشف أن رواية الصحفية الألمانية، عن هذه الاعتداءات الجنسية المزعومة يدعمها المصور المرافق، إلا أن مهندس الصوت الذي كان حاضرا في الغرفة رفض الإدلاء بشهادته.

يذكر أن فاليري جيسكار ديستان صاحب الـ94 عاما، وكان رئيسا لفرنسا بين عامي 1974- 1981.