رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

في عيد ميلادها.. تعرفي على سبب ترهل وجه "أديل" عقب فقدانها للوزن

كتب: آية أشرف -

03:20 م | الثلاثاء 05 مايو 2020

أديل

تحتفل النجمة العالمية أديل، اليوم 5 مايو، بعيد ميلادها، والتي تعد واحدة من أشهر الفنانات العالميات، فنيًا وتجاريًا، حيث بلغت مبيعات ألبومها 6.5 ملايين نسخة في جميع أنحاء العالم في عام 2009.

وكانت الفنانة العالمية، التي عرفت بجسدها المُمتلئ فاجئت متابعيها منذ عدة أشهر بفقدانها نسبة كبيرة من وزنها، وصل إلى 16 كيلو، حتى إن الأمر جعل وجهها يبدو شاحبًا ومترهلًا على غير عادتها. 

 الأمر الذي أثار التساؤلات عن النظام، وعن العلاقة بين خسارة الوزن، وبين تغير ملامحها لهذا الحد.

تجنبي نظام "أديل" في التخسيس 

قالت الدكتورة ليندا جاد الحق، استشاري التغذية العلاجية، إن "أديل" خسرت وزنا كبيرا في فترة قصيرة، وهذا خطأ، وله تأثير على الجلد والعضلات. 

وتابعت خلال حديثها لـ"هُن": "مينفعش أخسر الوزن ده كله فجأة، لأن هيخلي الجلد مترهل، وبيخسر من العضلات". 

وأوضحت أن "الجسم مسموح ليه إنه ينزل من نصف إلى كيلو فقط في الأسبوع، بمعنى إنه يخس 4 أو 5 كيلو بس في الشهر"، قائلة: "أكتر من كده يعمل (رهرطة) لأن وقتها بتدخلي على العضلات وبتخسسي دهن وعضل". 

وأضافت: "أغلب اللي بيعمل زي أديل، بيضطروا يعملوا عملية شد جلد بعدها". 

نظام تخسيس أديل

كان موقع"Femme Actuelle" الفرنسي، أكد أن الفنانة اتبعت "رجيم" تطلق عليه تسمية "Stirfood"، ويقوم هذا النظام على تناول أطعمة تحتوي على بروتينات تساعد على تعزيز الجهاز المناعي والحد من شيخوخة الخلايا وتحفيز عملية الأيض، وفي هذا النظام يكون من المفيد الاعتماد على مأكولات ومشروبات مثل التفاح والتوت والبصل وشاي الماتشا وزيت الزيتون والحمضيات والصويا والشوكولا الداكنة.

ويتضمن هذا "الرجيم" مرحلتين، في الأيام الثلاثة الأول يجب استهلاك 1000 سعرة حرارية يومياً، ولهذا يمكن شرب عصائر الخضار خلال النهار، وتناول وجبة واحدة غنية بالمغذيات، وفي الأيام الأربعة التالية من الممكن زيادة عدد السعرات إلى 1500 يومياً، مع تناول كوبي عصير ووجبتين كاملتين.