رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

والدة الطفل "إمام" في النهاية: بيشبهوه بكريم عبدالعزيز

كتب: غادة شعبان -

01:01 ص | الثلاثاء 05 مايو 2020

مسلسل النهاية

كعادة الفنان يوسف الشريف، يستحوذ على اهتمام المشاهدين فور الإعلان عن عمله الدرامي، فيظل الجميع في حالة ترقب وتأهب لاختياراته التي تفوق توقعاتهم كل عام، فهو يميل للشخصيات المركبة لجعل العمل قائم على التشويق والغموض، وهو ما حدث هذا العام خلال مسلسل "النهاية".

"النهاية" يحدث عن العالم بعد 100 عام من الآن في أحداث تخيلية، قائمة حول مهندس يحاول التصدي للتكنولوجيا بصورتها القبيحة، ولكن يتغير كل شيء حينما يقابل إنسانا آليا مستنسخا منه.

لمس العمل بأسره الجماهير، وبخاصة الأطفال داخل الملجئ الذي يعلم فيه زين" يوسف الشريف"، الأطفال على طريقة التعليم الانتقائي، وكان من ضمنهم الطفل "إمام"، الذي استطاع بطريقة كلامه وقوة شخصيته أثناء حديثه فرض مكانته التمثيلية على الشاشة، رغم صغر سنه التي لا تتعد الـ7 أعوام.

تواصل "الوطن"، مع والدة الطفل تيم إسماعيل، الذي قدم دور إمام، داخل مسلسل "النهاية"، والتي كشفت كواليس انضمام نجلها للعمل ودوره به، مرورا بأماكن التصوير وواعي الآمان، في ظل فيروس كورونا المستجد.

"لم تكن هذه المرة الأولى التي يقف بها تيم أمام الكاميرات، فسبق وأن ظهر في عملين دراميين قبل "النهاية"، في مسلسلي "قيد عائلي، بحر"، بالإضافة لكونه الوجه الإعلاني وموديل لعدد من الماركات، كالنصر الرياضي وtown team، وديفيليه كيدز"، بهذه العبارة بدأت السيدة صفا عادل، حديثها، "كان هناك اختبارات تمثيليه في إحدى مكاتب الكاستنج، وكانوا يبحثون عن أطفال بعمر الـ10 سنوات".

وتابعت والدة الطفل: "المخرج ياسر سامي توسم فيه الذكاء والفطنة، وكان سبق وأن أُرسل إلينا السيناريو الخاص بالمسلسل وبدور إمام، وحفظ تيم مشهد من مشاهده وقدمه أمام المخرج ومؤلف العمل عمرو سمير عاطف، والفنان يوسف الشريف وكل فريق العمل، ثم عقد مقابلة ثالثة وجرى اختياره للدور".

وعن تقديمة للدور قالت والدة الطفل: "أنا فهمته فكرة المسلسل وأنه بيتناول المستقبل، علشان ميكونش حافظ من غير أداء ولا تفاعل، ومع أول يوم تصوير أشاد به المخرج ياسر سامي، وقال إنه شاطر جدا وتقمص الشخصية بشكل سريع، ويستحضر حالتها فور ارتداءه الملابس الخاصة بها، ما جعله يشبهه بالفنان كريم عبدالعزيز كونه يدخل في العمل بشكل كبير يبهر من حوله".

والدة تيم عن أماكن التصوير: صور شهر ونصف في الأردن

وعن أماكن تصوير العمل الدرامي، قالت: "كانت أولى مشاهده في الأردن، حيث مكثنا أكثر من شهر ونصف لإتمام المشاهد، نظرا لكون الطراز المعماري هناك يتشابه مع فلسطين، ثم عودنا لاستكمال باقي المشاهد داخل مصر".

عمرو عبدالجليل ويوسف الشريف يتمتعان بحس فكاهي كبير ساعدهم على تخطي هيب الكاميرات

خلف كواليس العمل الدرامي، نجد الفنانين يحاولون إضفاء نوعا من الفكاهة والمرح وبخاصة إذ اقترن العمل بالعديد من الأطفال، فالفنان عمرو عبدالجليل والفنان يوسف الشريف قدما هذا الدور على أكمل وجه إذ استطاعوا أن يكسروا المساحة التي بينهما وبين الأطفال حتى لا يهابون الكاميرات، بحسب والدة تيم.

وتابعت: "يوسف الشريف شخصية جميلة جدا ومريحة في التعامل وكان بيحب يقعد معاهم ويسمع حكاياتهم، والفنان عمرو عبدالجليل كان يجلس ويمرح معهم ويحدثهم عن حياته الشخصية وعن أكثر الصعوبات التي واجهته في حياته على المستوى الشخصي والعملي".

"كحول وإسعاف وكمامات وأطباء".. احتياطات الآمان أثناء التصوير

حرصا على سلامة فريق عمل "النهاية"، من فيروس كورونا، الذي تفشى في جميع أنحاء العالم، آمدهم الإنتاج بالاحتياطات اللازمة لآمانهم، "داخل الأستديو بيلبسوا الكمامات الواقية، بالإضافة لمواد التعقيم والكحول والقفازات بجانب الكمامات، وسيارات الإسعاف، بيعملوا فحص يومي لفريق العمل كله والممثلين، واخدين كل الاحتياطات".

وعن ردود الأفعال عن العمل، قالت: "ردود الأفعال كويسة جدا، كانت المسلسلات اللي قبل كدة مختلفة تماما عن شخصيته في الحياة، هو طفل لابس  طول المسلسل مقطع وبيسرق علشان ياكل، كله كان منبهر وانه عمل شخصية زي دي".