رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

زي "ملك" في فرصة تانية.. قواعد مهمة لو هتعملي إنترفيو لـ الإكس

كتب: آية أشرف -

10:01 م | الأربعاء 29 أبريل 2020

مشهد من مسلسل فرصة تانية

"حضرتك مش هتنفع تشتغل معانا".. كانت تلك الجملة هي نهاية الحوار الذي دار بين الفنانة ياسمين صبري، التي جسدت شخصية "ملك"، والفنان أحمد مجدي، الذي قام بدور "زياد" في المشهد الذي جمع بينهما بمسلسل "فرصة تانية" وهي تدير مقابلة العمل الذي تقدم لها "زياد" خطيبها السابق.

تعبيرات وجه الفنانة الحادة، وأسئلتها الصارمة، ورفضها للمُتقدم في النهاية، مشاهد باتت تتداول على منصات "السوشيال ميديا"، خاصة بين الفتيات، معلقين: "اشتغل لحد ما تعملي إنترفيو للإكس".

الأمر الذي تفاعل معه العديد من الفتيات، بين المُرحب بطريقة "ملك"، وبين من وجد الأمر بعيدا عن المهنية.

قواعد هامة لو هتعملي إنترفيو للإكس

وأكدت الدكتورة هالة حماد، الاستشاري النفسي، أن مقابلات العمل، ليست فرصة للانتقام أو المجاملات، فلابد أن تكون المهنية هي العامل الرئيسي وليست المشاكل الشخصية.

وأوضحت "حماد" خلال حديثها لـ"هن" إنه في حال المصادفة بحبيبك القديم، أو خطيبك السابق فعليكِ الانسحاب من تلك المهمة، وترك زميل آخر لإدارة المقابلة.

وأشارت إلى أنه في حال إدارة الفتاة لمقابلة العمل لشريكها السابق، فعليها عدم إنكاره، أو التعامل معه بنية "تصفية الحسابات"، وإدارة الحوار بما يتناسب مع حاجة العمل دون النظر لمواقف ثابتة. كما نصحت بضرورة الثبات الانفعالي، والتعبيرات حتى لا تخلط بين العمل والمشاكل العاطفية أو الشخصية.