رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

"بعد حياة الفهد".. نائبة كويتية تطالب بترحيل الوافدين بسبب كورونا: "عمالة هامشية"

كتب: آية أشرف -

05:25 م | الجمعة 03 أبريل 2020

صفاء الهاشم

ربما الانتقادات التي طالت الفنانة الكويتية، حياة الفهد، بعدما طالبت بـ"رمي الوافدين في الصحراء" بسبب تفشي فيروس كورونا، لم تنظر لها النائبة الكويتية صفاء الهاشم، التي خرجت اليوم، بتصريح مشابه. 

وكتبت الهاشم ‏عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "بعد أن وصلت الإصابات في كورونا لهذا العدد الكبير والتقصي الوبائي بازدياد فإن على الحكومة الدفع بقرار عاجل ومن دون تردد بترحيل كل الوافدين الذين لا يعملون ويعتبرون عمالة هامشيه"، وأشارت النائبة لكل من البلدان، مصر، السعودية، الإمارات، سوريا، ولبنان.

حياة الفهد تثير الجدل بسبب كورونا

وكانت الممثلة الكويتية حياة الفهد، طالبت مؤخرا، بعدم علاج المصابين بفيروس كورونا من المقيمين في الكويت من الجنسيات الأخرى.

وصرحت "الفهد" بذلك، خلال مداخلة هاتفية لها على قناة "ايه تي" الكويتية، لافتة إلى أن كانت دولهم لا تريدهم، فلماذا الكويت تتكفل بهم، وأنه لا مستشفيات في الكويت تستوعب أعداد المرضى وبلادهم أولى بهم.

وأضافت أنها ليست ضد الإنسانية، ولكن "ملينا"، و"يوجد قانون دولي ينص على أن كل شخص يعود إلى بلده في الأزمات"، وأنه يجب رميهم خارجا ولو اضطر الأمر رميهم في الصحراء: "اقطهم في البر".

وأضافت أنه حتى الموظفين من غير الكويتيين يجب ترحليهم إلى بلادهم، وتصل إليهم رواتبهم هناك، لأنّ الكويت لا تحتمل هذه الأعداد.