رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

في فترة الحظر.. 5 نصائح تساعد على تعزيز علاقة الزوجين

كتب: ندى نور -

10:05 م | الثلاثاء 31 مارس 2020

نصائح تساعد على تعزيز علاقة الزوجين اثناء فترة العزل

أحيانًا يشعر الزوجان بالملل من قضاء وقت طويل بالمنزل، ونتيجة الحظر المنزلي لمنع تفشي فيروس كورونا، يقضي الزوجان فترات طويلة، وأوردت صحيفة "ديلي ريكورد" البريطانية، مجموعة من النصائح للأزواج للتخلص من الشعور بالفراغ والملل.

المشاركة في أعمال المنزل

تعد المشاركة في أعمال المنزل وسيلة مفيدة لتوطيد العلاقة مع شريك حياتك، ومساعدته على إنجاز المهام اليومية بشكل أسرع، وبالتالي توفير وقت إضافي له لقضائه برفقتك بعد الانتهاء من العمل.

الاتفاق على مسؤوليات الأسرة

يسهم الاتفاق على مسؤوليات الأسرة أثناء فترة العزل الصحي في تقليل الصراع مع الشريك حول الواجبات والحقوق، ويعد احترام قرارات شريكك وأدائه والثقة بها مفتاح تعزيز العلاقة به. 

ممارسة الألعاب الرياضية

عند الصباح، حاول أن تشارك نصفك الآخر في ممارسة التمارين الرياضية داخل المنزل، فالنشاط الصباحي يسهم في تعزيز علاقتك بالشريك، ويضفي جواً من الحيوية والتفاؤل في المنزل.

 كن إيجابيا

حاول أن تتحلى بالإيجابية وتجنب الاكتئاب الذي قد ينجم عن المكوث في المنزل لفترة طويلة، واستثمر وقتك في إنجاز أشياء مفيدة لك ولأسرتك ومناقشة المشاكل مع الشريك بهدف حلها.

الهدوء والاسترخاء

يشعر الجميع بالضغط النفسي بسبب فيروس كورونا، أو بسبب فقدان الوظيفة، أو القلق على أفراد الأسرة الضعفاء، لذا حاول أن تتحلى بالهدوء والاسترخاء، لتتمكن من إدارة الأزمة بكفاءة وحكمة، ولتتجنب أي تأثيرات سلبية على علاقتك بالشريك.