رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

تاج ألماس وجاتوه على طبق من ذهب.. كواليس زواج الملك فاروق بناريمان

كتب: غادة شعبان -

04:59 م | الأربعاء 18 مارس 2020

الملك فاروق والملكة ناريمان

لم تكن الملكة فريدة الزوجة الأولى والأخيرة للملك فاروق، لكنه تزوج بالملكة ناريمان صادق، بعد أن أعجب بها حيث رآها للمرة الأولى عند الجواهرجي الخاص به، أحمد باشا نجيب، الذي كان يتعامل معه دائما، فكان اللقاء الأول حين ذهبت وقتها مع خطيبها المحامي محمد زكي لانتقاء خاتم الشبكة.

ويتزامن اليوم 18 مارس، ذكرى رحيل الملك فاروق، ويُقدم هُن قصة زواجه من الملكة ناريمان، خلال السطور التالية.

 سمع الجواهرجي صوت خطوات ناريمان وخطيبها، وطلب منهم التوقف عن الدخول حيث يوجد الملك، وعندما انتقل إلى حجرة الخزائن الملحقة بالمحل سمح لهما بالدخول، جلست ناريمان على كرسي في مواجهة حجرة الخزائن الذي يجلس فيها الملك تختار خاتم شبكتها، ليشاهدها الملك يعجب بها، ليشير بعد ذلك إلى نجيب الجواهرجي وطلب منه أن يعرفهما به، لأنه يرغب في بيع حجر سولتير ويعتقد أنه ينال إعجابها.

حصل الجواهرجي على رقم هاتف ناريمان، واتصل القصر بأسرتها وردت عليه والدتها، وأعطتهما رقم تليفون والدها في العمل، بحسب ما ذكره موقع "الملك فاروق الأول".

كواليس مكالمة الملك ووالد العروس ناريمان

اتصل الملك فاروق بوالد ناريمان طالبًا منه الزواج بابنته، حيث تنطبق عليها الشروط التي وضعها للملكة القادمة، لتصيبه من الفزع والرعب ظنا منه بأن هذه الزيجة ستكون من نزوات الملك، ورغم ذلك تحدث مع خطيب ابنته زكي هاشم، ليقدر هذا الموقف  وتم فسخ الخطبة. 

مراسم الزفاف الملكي للملك فاروق وناريمان

انشغل الجميع بمراسم الزفاف الملكية وترددت الأغاني وعلقت الزينة والمصابيح، وفي يوم الزفاف ذهبت الأميرة فوزية شقيقة الملك فاروق إلى منزل العروس في منزلها الجديد لمساعدتها في اللمسات الأخيرة.

ارتدت الملكة ناريمان فستانها الأبيض من الساتان، ويقال إنّه كان مرصعا بعشرين ألف ماسة، واستغرق تصنيعه نحو 4 آلاف ساعة، وكانت ترتدي تاجا من الألماس.

وعندما وصلت العروس إلى قصر عابدين، كان ينتظرها الملك وصعدت معه إلى أعلى ودخلت قاعة المرايا الشهيرة بقصر عابدين، ثم إلى غرفة الملك المزخرفة بالذهب، وقدمتها زينب هانم الوكيل، زوجة النحاس باشا، رئيس الوزراء آنذاك، لزوجات الوزراء.

وأقيمت مأدبة كبيرة في حدائق قصر عابدين، وبدأ الملك تقطيع أول قطعة من كعكة الفرح وكان عرضها 7 أقدام، وتتكون من 7 أدوار، وقدم فاروق قطعة منها على طبق من الذهب لناريمان.