رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

لايف ستايل

لتنظيف بشرتك.. كيف يمكن تطبيق جلسات البخار في المنزل؟

كتب: وكالات -

10:39 م | الأحد 29 مارس 2020

عمل جلسات البخار في المنزل

مع تنفيذ قرار حظر التجوال لمواجهة انتشار فيروس كورونا ودعوات لتنفيذ الحجر المنزلي، ابتعدت الكثير من الفتيات عن الذهاب لصالونات التجميل خوفا من نقل العدوى، كما أن بعضهن لا يعلمن طريقة تنظيف البشرة بطريقة صحيحة، ورغم أنه يمكن تنفيذ جلسة "الساونا" في المنزل وتحضيرها بخطوات بسيطة.

وبحسب ما ذكرته "العربية نت"، أنه يمكن تنفيذ جلسة الساونا المنزلية، عن طريق الاستعانة بآلة ساونا كهربائية مخصصة لإنتاج بخار الماء أو اتباع الطريقة التقليدية بوضع ماء يغلي في وعاء وتعريض بشرة الوجه للبخار المتصاعد من هذا الوعاء.

فوائد جلسة البخار للوجه

ويساعد البخار الدافئ على توسيع مسام البشرة مما يسهل تنظيفها بالعمق من الإفرازات والغبار وآثار الماكياج المتراكمة بداخلها، كما يسهل استخراج الزيوان في حال وجوده، ويمكن تنفيذ ذلك مع جميع أنواع البشرة، وهي تحارب آثار التلوث والإجهاد على أن يجرى تعريض البشرة للبخار الدافئ لمدة لا تقل عن 10 دقائق.

كم مرة يمكن تطبيق هذه الجلسات؟

في حالة البشرة المعرضة لظهور الرؤوس السوداء، ينصح خبراء العناية بالبشرة بالخضوع للساونا المنزلي مرة كل أسبوعين، وفي جميع الحالات الأخرى، يكفي إجراء هذه الجلسة مرة كل 4 أسابيع.

وينصح عادة أن يسبق الجلسة تنظيف جيد للبشرة ثم تطبيق مقشر ناعم عليها، على أن يجرى تعريض البشرة بعدها للبخار الدافئ لمدة تتراوح بين 10 و15 دقيقة مما يسهل إزالة الرؤوس السوداء عبر الضغط على البشرة بواسطة الأصابع المغلفة بمحرمة نظيفة، ومن الضروري أن تجرى هذه الخطوة بنعومة كي لا تترك أي ندبات على البشرة.

وينصح أيضا بإنهاء جلسة الساونا بتطبيق قناع مرطب ومهدئ للبشرة يساعد على تقليص مسامها ثم رشّها بالمياه المنعشة.

أعشاب وزيوت أساسية مفيدة

يمكنك إضافة حفنة من أوراق النعناع أو الزعتر أو إكليل الجبل أو اللافندر إلى حمام البخار فهي تتمتع بمفعول مهدئ، كما يمكن إضافة نقطتين من الزيوت الأساسية إلى حمام الساونا على أن يجرى اختيارها وفق نوع البشرة وحاجاتها.

- للبشرة الجافة، جربي زيت الجزر الأساسي أو زيت خشب الكاد.

- للبشرة الدهنية والمختلطة، جربي زيت اللافندر أو زيت شجرة الشاي أو زيت الجيرانيوم.

- للبشرة الفاقدة للحيوية، جرّبي زيت الكالندولا أو زيت البابونج أو زيت الورد الدمشقي.