رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

ماما

بعد قرارات الوزير بشأن طلاب النقل.. أمهات: أخيرا استجاب لنا

كتب: ندى نور -

05:51 ص | الجمعة 27 مارس 2020

وزير التربية والتعليم يستجيب إلى مطالب الإعدادية

مطالب مستمرة لأمهات طلبة الصف الثالث الإعدادى للمساواة مع طلبة النقل، فيما يتعلق بالامتحانات وإجراء بحث يتحدد على أساسه درجات الامتحان، وهو ما سبق نشره "هُن"، في موضوع سابق بعنوان "بعد وقف إجراءات امتحانات الإعدادية.. الأمهات: "عايزين أولادنا يتساووا بالنقل".

أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اليوم، فيما يتعلق بامتحانات المرحلة الإعدادية، يتم الاكتفاء بتقديم مشروع بحثي للفصل الدراسى الثانى، ويعد شرطًا للنجاح ويحصل الطالب (بعد نجاحه في المشروع) على نتيجة الفصل الدراسي الثاني كاملة 100%، وسيكون تنسيق الانتقال للمرحلة التعليمية التالية (ثانوي عام/فني) بمجموع الفصلين الدراسيين الأول والثاني معًا.

فرحة عارمة بعد قرار وزير التعليم، انتابت الأمهات، في البداية تقول نورهان أحمد، ولية أمر، "الحمد لله أن الوزير استجاب لمطالب الطلبة والأمهات وتساوى طلبة مراحل النقل مع الشهادة الإعدادية مكناش محتاجين أكتر من كده علشان نطمن على عيالنا"وفق حديثها لـ "هُن".

لم تختلف فرحة سهير أحمد، ولية أمر، بعد القرارات الأخيرة التي اتخذها وزير التعليم، والتي من ضمنها الاكتفاء بالمشروع البحثي، الذى يؤديه الطلاب بدلًا من الامتحان، متابعة: "كنا مستنين القرار ده بسبب خوفنا الشديد على أولادنا في ظل انتشار فيروس كورونا وأكيد صحة أولادنا أهم من أي حاجة".

وزير التربية والتعليم يتخذ حزمة من القرارات

قرارت عدة اتخذها الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في رسالة مصورة اليوم للتيسير على الطلاب المذاكرة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد وتعليق الدراسة بالمدارس للوقاية من فيروس كورونا.

وجاءت من ضمن القرارت التيسير على طلبة النقل والاكتفاء بما درسوه حتى يوم 15 مارس وسيتم مراعاة ذلك في المشروع البحثي، وسوف تستكمل أجزاء المناهج المتبقية والتي كان من المقرر تدريسها بعد قرار تعليق الدراسة لجميع السنوات التعليمية في العام الدراسي التالي.

أما بالنسبة لطلبة الصف الثالث الثانوي تم الاتفاق مع وزارة التعليم العالي على أن يتم تدريسها في السنة التمهيدية لكل الكليات، الصف الأول والثاني الثانوي سوف تشمل الاختبارات الإلكترونية كل ما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 بداية تعليق الدراسة)، والاكتفاء بعقد الاختبار التجريبي (المقرر عقده يوم 5 أبريل 2020) لطلبة الصف الأول الثانوي فقط من المنزل، وسيتم تقسيم الطلبة إلى مجموعات على مدار اليوم للدخول على منصة الامتحانات.