رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

رغم العزل والتحذيرات.. عروسان إيطاليان يتحديان كورونا بـ"كمامة"

كتب: إنجى الطوخى -

11:24 م | السبت 21 مارس 2020

عروسة إيطالية

  «يتحديان الموت بقبلة»، بهذه الكلمات وصفت صحيفة «ديلى ميل» عروسين قررا عقد زواجهما في إيطاليا، رغم الظروف المرعبة التي تعيشها بلادهما بسبب انتشار فيروس كورونا ووصول عدد الوفيات بسببه إلى 4032 شخص حتى الآن.

أصر دييجو فرنانديز، 46 عاماً، ودينى سالجادو، 30 عاماً، على إجراء زواجهما وفق التقاليد الإيطالية، فعقدا زواجهما فى إحدى الكنائس في «نابولي»، وارتديا ملابس العرس كاملة، بل وتبادلا القبلات سوياً، ولكن من خلال الكمامات التي أصرت السلطات على الالتزام بها.

وبعد إتمام مراسم الزواج التي لم يحضرها أي شخص سوى شهود الزواج فقط، فكانت خالية، حسب الصحيفة، من توزيع الحلوى أو هتافات الحشود من الضيوف، كما هو معتاد في حفلات الزفاف، خرج الزوجان إلى التنزه في شوارع «نابولي» وحدهما، بينما بدت الشوارع خالية تماماً من أي شخص سوى كلب وحيد.

يأتي هذا العرس، بعد أن تفوقت إيطاليا على الصين، من حيث عدد الإصابات والوفيات، فقد سجلت عدد الوفيات فى إيطاليا فى اليوم الواحد بـ475 شخصاً فى آخر إحصائية، بينما لم يتجاوز عدد الوفيات فى الصين أكثر من 150 شخصاً، رغم الإجراءات المشددة التى تتخذها الحكومة هناك فى حصار المرض.

وتشير الصحيفة إلى أن تزايد العدد الإجمالى للمصابين الذى وصل إلى 47 ألف حالة حتى آخر إحصائية، يعود إلى انتهاك الإيطاليين للقواعد الخاصة بمنع التجول، ما جعل بعض المناطق، مثل «لومباردى»، تعتمد على جنود الجيش فى منع الناس من مغادرة منازلهم.