رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

مش وقتها خالص.. أطعمة ومشروبات تضعف مناعتك في مواجهة لكورونا

كتب: وكالات -

01:23 م | الجمعة 20 مارس 2020

الوجبات السريعة تضعف جهازك المناعي

منذ انتشار فيروس كورونا والجميع يحاول البحث عن طرق رفع المناعة والعمل على زيادتها، إلا أن البعض يتناول أطعمة ومشروبات ولا يعرف أنها تضعف المناعة.

ووفقا لصحيفة "بينك فيلا"، فإن هناك عدد من المشروبات يجب الامتناع عنها حتى لا تتعرض للإصابة بالفيروس المصنف بعدو البشرية:

السكر

تُعتبر المواد الغذائية التي تحتوي على السكر، أو المحليات الصناعية ضارة جدًا لجسم الإنسان، كونها تعمل على إضعاف الجهاز المناعة وجعله اكثر عرضه للفيروسات إذ إن تأثيراتها السلبية عديدة على المدى الطويل.

الكافيين

الاستخدام المفرط للكافيين أو المنتظم بشكل يومي من الممكن أن يحسن حالتك المزاجية والنفسية، ولكنه يؤذي الهرمونات ويضعف قدرة الجهاز المناعي.

الكحول

بعد تفشي كورونا ظهرت عدة شائعات تُفيد بأن تناول المشروبات الكحولية يسهم في الوقاية من الفيروس، لكن هذا الأمر ليس صحيحا، فتناول الكحوليات يحدث خللا في وظائف الجسم الطبيعية ويُضعف الجهاز المناعي.

الوجبات السريعة

بالإضافة لتأثير الوجبات السريعة كالبطاطس المقلية والبيتزا الضارة على الجسم من حيث التسبب في السمنة، إلا أنها أيضًا تعمل على إضعاف الجهاز المناعي وتجعله أكثر عرضه للإصابة بالأمراض الخطيرة.

الأطعمة المصنعة

تحتوي الأطعمة المصنعة بجميع أنواعها على مواد مهدرجة وكيميائية وصناعية خطيرة على صحة الإنسان، والتي تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي.