رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

"مصائب كورونا عند المرأة فوائد".. 5 إيجابيات للنساء مع مكافحة الفيروس القاتل

كتب: يسرا محمود -

08:48 ص | الجمعة 20 مارس 2020

نساء ترتدي كمامات للوقاية من كورونا

بات فيروس كورونا جائحة تهدد العالم أجمع، حيث وصفها الكثيرين بـ"الكابوس المرعب"، الذي اجتاح دول العالم، في ظل عدم اكتشاف علاج نهائي لذلك المرض.

في المقابل، ذكر موقع "ياهو"، عددا من الفوائد والإيجابيات للسيدات، من انتشار فيروس كورونا.

جوزك هيفضل في البيت

بسبب تفشي الفيروس، قرر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إغلاق المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات والمراكز التجارية "المولات التجارية"، من السابعة مساء وحتى السادسة صباحا أمام الجمهور، ومنع استعمال "الشيش" نهائيا، ما يجبر الرجال على المكوث في المنازل، بعد اعتياد الكثير منهم على قضاء أوقات الفراغ والإجازات خارج المنزل بصحبة الأصدقاء في الأماكن العامة.

عمل المرأة من المنزل

بسبب انتشار الفيروس، بات من المتاح للمرأة طلب العمل من المنزل دون الخروج، والتواصل عبر الإنترنت من خلال الوسائل الإلكترونية المختلفة، ما يتيح لها وقتا أكبر للاعتناء بأسرتها.

إعادة العادات العائلية

يمكن أن يساعد جلوس العائلة في المنزل على إحياء العادات الأسرية التي تندثر بسبب انشغال أفراد الأسرة، مثل مشاهدة التلفاز سويا، والتجمع حول مائدة الطعام، والمناقشة في الأمور الشخصية والعائلية.

فرصة لتثقيف الأطفال

في ظل خوف الأمهات من إرسال أبنائهن إلى المدارس والأندية، تبدأ السيدات في البحث عن حلول بديلة لتسليتهم، من خلال مشاهدتهم مسلسلات ترفيهة وتثقفية في آن واحد، فضلا عن تفرغها لمتابعة تصرفاتهم.

فرصة ذهبية لخسارة الوزن

رصد الموقع الأمريكي، زيادة تحميل تطبيقات الصحة واللياقة، التي تساعدك على خسارة الوزن وممارسة التمارين الرياضية في المنزل بسهولة، في ظل التواجد لفترات أطول داخل المنزل.

ما هو مرض كورونا؟

هو فيروس "2019-nCoV" المعروف بكورونا المستجد، ويتميز بأنه غامض ونادر من عائلة "الكورونا فيروس"، تبدأ أعراض هذا الفيروس الجديد بأعراض بسيطة كالإنفلونزا، حيث يشعر المريض باحتقان في الحلق وسعال، وارتفاع في درجة الحرارة وضيق في التنفس.

وظهر فيروس كورونا المشابه لالتهاب الجهاز التنفسي الحاد لأول مرة في السعودية عام 2012، وتسبب في بؤر تفشي قاتلة في الشرق الأوسط وحالات إصابة في أنحاء متفرقة من العالم.