رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"القومي للمرأة" يبحث سبل التعاون مع وفد الوكالة الكورية لمواجهة العنف

كتب: يسرا البسيوني -

02:33 م | الخميس 09 يناير 2020

القومي للمرأة يبحث سبل التعاون مع وفد الوكالة الكورية للتعاون الدولى koica

استقبل المجلس القومي للمرأة، وفد الوكالة الكورية للتعاون الدولي koica "، للتعرف على جهود المجلس في مجال مناهضة العنف ضد المرأة، وبحث سبل التعاون بين الجانبين في هذا المجال.

وكان في استقبال الوفد الدكتورة نجلاء العادلي مدير عام الإدارة العامة للتعاون الدولي بالمجلس، ومنى الغزالي المنسق الوطني لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالمجلس.

استعرضت العادلي تاريخ المجلس منذ إنشائه باعتباره الآلية الوطنية للنهوض بأوضاع المرأة المصرية، و يتبع رئيس الجمهورية، وتحدثت عن تشكيله وأهدافه واختصاصاته، كما استعرضت جهوده في مجال مناهضة العنف ضد المرأة من حيث إعداد الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة، وتخصيص محور للحماية من كافة أشكال التمييز والعنف ضد المرأة في الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية2030.

 وأشارت إلى إنشاء وحدة بوزارة الداخلية للقضاء على العنف ضد المرأة، وإنشاء وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالمجلس، لافتة إلى جهود المجلس في مجالات التمكين السياسي والاقتصادي والاجتماعي للمرأة.

فيما عرضت الغزالي جهود وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالمجلس والمعنية بتنفيذ ومتابعة الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة، وإنجازاتها خلال فترة عملها بالمجلس.

وفي ختام اللقاء تفقد الوفد وحدة مناهضة العنف ضد المرأة، ومكتب شكاوى المرأة، ومركز تنمية مهارات المرأة بالمجلس.

وأشاد الوفد بجهود المجلس في مجال مناهضة العنف ضد المرأة، معربين عن تمنياتهم استدامة هذه الجهود لتحقيق الاستفادة القصوى للمرأة المصرية.