رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"زنانة ومصروف البيت وأخفت ابنتهما".. جرائم قتل الزوجات على يد أزواجهن

كتب: آية المليجى -

03:13 ص | الثلاثاء 03 ديسمبر 2019

جرائم قتل الزوجات

15 دقيقة كانت المدة الزمنية لجريمة قتل جديدة ضحيتها سيدة على يد زوجها، متخذًا من "الزن" حجته في ارتكابه لجريمته البشعة بحق زوجته، وذلك في داخل عش الزوجية في منطفة الهرم.

"زنانة وطلباتها كتير.. ضربتها بإيدي.. وبعدين مسكت السكينة وضربتها، جت في رقبتها.. ماتت في دقيقة"، هكذا جاءت اعترافات الزوج المتهم بقتل زوجته في الهرم، أثناء التحقيق معه، واستكمل في اعترافاته، بأنه كان عائدًا من العمل وأثناء تناوله وجبة الغداء مع زوجته ظلت تتحدث معه بشكل متواصل ما دفعه لقتلها: "كنت راجع من الشغل، وكنت بتغدا ومراتي مكنتش بتبطل زن وكلام، وطلبات ليها وللبيت، ضربتها ومسكت السكين دبحتها".

جريمة "الـ15 دقيقة" التي راحت ضحيتها زوجة على يد زوجها لم تكن الأولى، فزوجات كثر فقدن حياتهن على يد أزواجهن، ويرصد "هن" حوادث قتل الأزواج لزوجاتهم بسبب خلافاتهم.

زوج يقتل زوجته بسكين بعد إخفائها ابنته 10 أيام

10 أيام ظل يبحث فيها "عوض. س"، 45 عامًا، سائق، عن ابنته، بعدما قامت والدتها بإخفائها بسبب معاملة الأب الشديدة لها ولشقيقاتها الفتيات، وذلك في منطقة الخصوص بالقليوبية.

أقدمت الأم على إخفاء ابنتها بمنزل أحد أقاربها دون علمه 10 أيام كاملة، حيث ظن الأب بأنه جرى اختطافها، وظل يبحث عنها طيلة هذه المدة، وعندما شعرت الزوجة بمعاناة زوجها وقلقه الشديد، اعترفت الأم بالواقعة وأخبرته بمكان ابنتهما، فأحضر سكينا وطعن زوجته.

وتلقى مدير أمن القليوبية، إخطارا بحضور "عوض"، سائق، مقيم بالزرايب بالخصوص قسم شرطة المدينة، وأقر بقيامه بقتل زوجته "مروة ا. ا"، ربة منزل، حيث تعدى عليها بالضرب بسلاح أبيض "سكين" بطعنة نافذة بالصدر من الجهة اليسرى، حتى لفظت أنفاسها، إثر خلافات بينهما.

بالانتقال والفحص تبين أن الشقة محل الواقعة كائنة بعقار بالطابق السادس، وتبين العثور على جثة المجني عليها داخل غرفة النوم، وبمناظرتها تبين وجود طعنة نافذة بالصدر من الجهة اليسرى.

"دهس".. اختيار "أمير" لإنهاء حياة زوجته

"بركة السبع" من المناطق التي شهدت مثل هذه الجرائم، حينما قرر "أمير" وهو رجل ثلاثيني، التخلص من حياة زوجته بسبب كثرة الخلافات بينهما، وتركها منزل الزوجية بشكل متكرر، وذات مرة ذهب إلى منزل والدها في قرية جنزور التابعة لمركز بركة السبع في المنوفية، متظاهرًا بمصالحتها وطلب منها العودة إلى المنزل. 

وفي الطريق طلب منها النزول من السيارة لشراء متطلبات المنزل، ومع نزولها صدمها بسيارته وفر هاربًا، ونقلت الزوجة إلى المستشفى، وهناك لفظت أنفاسها، حيث أصيبت بكسور متفرقة في الجسم ونزيف في المخ والصدر. 

"كنت حالف أقتلها عشان شوفت أيام سودة معاها" هكذا أدلى المتهم "أمير" باعترافاته في قتل زوجته داخل مديرية أمن المنوفية. 

موظف يقتل زوجته بسب الخلاف على خطبة ابنتهما

داخل قرية إسنيت التابعة بمركز كفر شكر بالقليوبية، ازدادت الخلافات بين زوجين على خطبة ابنتهما، حيث أقدمت الزوجة على خطبة ابنتها دون موافقة والدها. 

وعقب الخطبة تركت الزوجة المنزل طيلة 3 أشهر، وفي اليوم الذي عادت فيه إلى المنزل، تشاجرت مع زوجها، وهو موظف على المعاش، الذي تعدى عليها بضربها بآلة حادة على رأسها، لتلقى مصرعها في الحال. 

وعقب ارتكاب المتهم للواقعة ذهب لمركز شرطة كفر شكر، واعترف بارتكابه للواقعة مرشدًا عن مكان الجثة والسلاح الذي استخدمه. 

"مصروف البيت" السبب وراء إنهاء حياة زوجة

12 طعنة نافذة أنهى بها موظف على المعاش حياة زوجته، التي كانت تعمل مدرسة في إحدى مدارس شبرا الخيمة بالقليوبية، بسبب خلافهما الدائم على مصاريف المنزل.

وكان مدير أمن القليوبية تلقى إخطارا من شرطة النجدة يفيد بوجود جريمة قتل بسبب الخلافات على "مصروف البيت"، وتبين أن جثة المجني عليها تلقت 12 طعنة في الصدر والقلب وقطع في الوجه.