ماما

كتب: ندى نور -

11:17 م | السبت 26 أكتوبر 2019

وصايا الأمهات لابنائهن بعد تقلبات الجو

حفاظًا على أرواح الطلاب من تقلبات الجو وسقوط الأمطار منعت بعض الأمهات أبناءهن من العودة للمدارس حتى استقرار الطقس وخاصة بعد ظهور أكثر من حالة وفاة صعقًا بالكهرباء، واختارت بعضهن تقديم نصائح للطلاب قبل نزولهم إلى المدرسة.

"طلبت من بنتي تبعد عن أي عمود إنارة في الشارع"، بهذه الجملة أوضحت ليلى حمدي، ولية أمر طالبة بالصف السادس الابتدائي، النصيحة التي قدمتها لابنتها عقب تقلبات الجو وظهور حالات وفاة بين الطلاب صعقا بالكهرباء، مؤكدة أثناء حديثها لـ "هُن"، أن كل أم تشعر بالخوف.

رفضت نورهان طارق، ولية أمر طالبة بالصف الأول الابتدائي، عودة ابنتها إلى المدرسة حتى استقرار الطقس وخاصة بسبب تعطل أتوبيسات المدرسة بسبب الطقس السيئ، قائلة: "لازم نعمل حملة لصيانة الأعمدة الكهربائية وصناديق الكهرباء وأتوبيسات المدارس".

نصحت مروة سيد، ولية أمر طالب بالصف الخامس الابتدائي، بضرورة عمل شبكة صرف جيدة في المدارس، ترى أنه لا يوجد استعدادات بالمدارس لمواجهة الأمطار وهو ما يجعلها تشعر بالخوف على نجلها.

قررت "مروة"، حتى استقرار الأحوال الجوية منع ابنها من الذهاب والعودة بإتوبيس المدرسة حرصا عليه: "خفت على ابني الأتوبيس يعطل فجأة وهو راكبه ميعرفش يروح ومعرفش أطمن عليه فقررت إنه مش هيركب أتوبيس المدرسة لحد الجو ما يتحسن".

أخبار قد تعجبك