هو
مانجو حريمي ورجالي

حتى المانجو فيها "حريمي ورجالي".. حقيقة كشفها تجار الخضراوات والفاكهة في سوق العبور، ووفقا لما ذكره حاتم نجيب نائب رئيس شعبة الخضر والفاكهة بغرفة القاهرة، فإنّ المانجو كغيرها من الساعات والملابس والأحذية، بها الحريمي والرجالي.

"فيه نوع من المانجو حامية وشديدة وبتسبب سخونة عالية وتنشّط الدورة الدموية، ودي مناسبة أكتر للرجال، وهي: الفص، تيمور، هندي، ألفونس، عويسي، فجر كلان، صديقة، وجلالة الملك"، قال نجيب مؤكدا أنّ الكيلو الواحد من هذه الأنواع يساوي كيلو لحم ضأن من حيث الدسامة.

أما المانجو الحريمي حسب تصنيف نجيب، فهي "تومي، كنت، كيت، نعومي، صباع الست، بيض العجل، السنارة، السكري، الزبدية، وهايدي"، مؤكدا أنّ هذه الأنواع تمتاز بكونها هادئة ولا تسبب "حمو"، لذا فهي الأكثر مناسبة للسيدات.

وتباع المانجو بأنواعها المختلفة في سوق العبور، "الألفونس" بأسعار تتراوح بين 14 و20 جنيها للكيلو، و"الفص" بأسعار تتراوح بين 40 و50 جنيها للكيلو، و"الدبشة" بأسعار تتراوح بين 7 و11 جنيها، و"الصديقة" بأسعار تتراوح بين 14 و20 جنيها، و"الجولك" بين 12 و18 جنيها، و"السكري" بين 12 و16 جنيها، و"السنارة" بين 7 و11 جنيها، و"فجر كلان" بين 9 و13 جنيها، و"تومي" بين 9 و13 جنيها، و"كيت" بين 10 و16 جنيها، و"كنت" بين 10 و16 جنيها، و"نعومي" بين 16 و20 جنيها.

أخبار قد تعجبك