صحة ورشاقة
أعراض تنذر بإحتمالية الاصابة بأمراض خطيرة

أعراض بسيطة تظهر بشكل مفاجىء لا ننتبه إليها تمثل خطورة على الصحة، وتعد مؤشرا على احتمالية الإصابة بأمراض خطيرة، وهناك بعض العلامات التي تظهر على الجسم ولا يمكن تجاهلها منها كما ذكرها موقع "Health line"، في التقرير التالي.

ظهور الندب

ظهور الحبوب بالجسم قد لا ينتبه إليه البعض أنه يمكن أن يكون إشارة إلى احتمالية الإصابة بمرض خطير، ومن مضاعفات تجاهل هذه البثور تحولها إلى ندب تحدث تشوهات بالجلد، ومن أماكن وجودها بالجسم، فروة الرأس والجفون وأطراف الأذنين والظهر.

الاستيقاظ ليلا للتبول

عند الشعور بالألم عند التبول والاستيقاظ ليلا والشعور بحاجة ماسة لدخول الحمام فهذه اعراض تنذر بإحتمالية الإصابة بالسكري أو سرطان البروستاتا.

ضعف الانتصاب

 هو ما يصاب به الرجال فوق سن الـ 40، حيث يعد مؤشر على الإصابة بمشاكل في القلب والأوعية الدموية، فالأوعية المسدودة تقلل من تدفق الدم إلى القلب والأجهزة التناسلية.

الانفعال السريع

اذا كنت تعاني من الانفعال السريع والاكتئاب والتصرف بغضب في مواقف لا تستدعى ذلك، فهذا يعني نقص فيتامينات تحديدا B 12، D.

السعال المتواصل

عند الإصابة بالسعال لأكثر من 4 أسابيع، مع وجود بحة في الصوت، مع صعوبة البلع، قد ينذر باحتمالية الاصابة بالربو أو السيلان الأنفي وفي حالات بسيطة يمكن أن يكون اشارة للاصابة بسرطان المرىء.

السكتة الدماغية

من أعراض الإصابة بالسكتة الدماغية ضعف عام وتنميل على جانب واحد من الجسم، ضبابية الرؤية، صعوبة في التحدث، صداع شديد ودوخة مفاجئة.

 

 

 

 

أخبار قد تعجبك