رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"روان" الثاني مكرر على الشعبة الأدبية: "أمي كانت بتذاكر المنهج وتخترع لي أسئلة"

كتب: ندى نور -

03:59 م | الأحد 14 يوليو 2019

روان حسام الثاني مكرر على الشعبة الأدبية

تحولت حياة روان حسام صبحي إبراهيم، عقب إخبارها بالنتيجة أثناء تواجدها في الشارع، شعور عجزت ابنة منطقة السيدة زينب على وصفه بعد حصولها على 408.5، لتتحول حياتها ويهدأ القلق داخلها.

تقول "روان"، من مدرسة المنيرة الثانوية بنات، لـ"هن": "استقبلت النتيجة في الشارع فضلت أجري وكل حد أقابله أقوله إني طلعت الثانية على الجمهورية الشعبة الأدبية".

ملأت الزغاريد منزل الفتاة عقب أخبار عائلتها بالنتيجة، ليتحقق حلمها وتلتحق بكلية اقتصاد وعلوم سياسية، التي وضعتها أمام أعينها دائمًا.

بصوت يملؤه الفرحة ذكرت "روان"، أثناء حديثها لـ "هُن": "طول عمري كنت من الأوائل على المدرسة لكن عمري موصلت اني أبقى من أوائل الجمهورية".

استقبل والديها خبر نجاحها بالزغاريد: "الفضل في تفوقي يرجع لأمي اللي كانت بتذاكر المنهج وتسمعوا معايا وممكن تخترع أسئلة كمان أحلها عمرها ما كانت مصدر قلق ليا وأيام الامتحانات مكنتش بتنام ولا دقيقة".

اختلفت عدد ساعات المذاكرة كما ذكرت حيث بدأت بثلاث ساعات وانتهت إلى 12 ساعة في فترة الامتحانات.

أشهر الثانوية العامة لم تكن يسيرة، عانت "روان" كغيرها من الضغط والتوتر وخاصة مع مادتي التاريخ والانجليزي، بالإضافة إلى التوتر الذى كان يسببه لها مدرسين الثانوية العامة، ولكنها تغلبت على ذلك بالدعاء.

اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني، نتيجة امتحانات الدور الأول للثانوية العامة صباح أمس، ونُشرت مساء أمس على موقع الوزارة الرسمي، وأدى طلاب الثانوية العامة امتحانات الدور الأول في الفترة من 8 يونيو وحتى 3 يوليو 2019.

وأعلن خالد عبد الحكم، أن نسبة النجاح هذا العام بلغت 78.6%، حيث بلغ عدد الأوائل 40 طالب وطالبة مقسمين 34 طالب و طالبة بالتعليم العام، و2 طلاب بمدارس المتفوقين STEM، طالب مكفوف، و3 طلاب دمج".