رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هي

نهى عابدين وحازم زيدان.. قصة زواج من معهد السينما وحتى الانفصال في صمت

كتب: روان مسعد -

09:19 ص | الأربعاء 10 يوليو 2019

نهى عابدين وحازم زيدان

صدفة في المعهد العالي للسينما، جمعت بين نهى عابدين بزميل دراستها، السوري حازم زيدان، أصبحت صداقة لم تلبث أن تحولت سريعا إلى قصة حب، ولكن لم يقدر لها الاستمرار.

وفوجئ متابعي الفنانين المصرية نهى عابدين والسوري حازم زيدان- الذي يعمل في مجال إخراج أيضا- بنبأ انفصالهما مؤخرا، لعدة أسباب، فصَّلها الأخير في لقاء بإحدى المحطات الإذاعية السورية.

ونرصد فيما يلي، مراحل قصة زواج نهى عابدين، وحازم زيدان، وحتى نهايته.

البدايات

كانت بداية القصة عندما جاء حازم زيدان، نجل الممثل السوري البارز، أيمن زيدان إلى القاهرة من سوريا، للدراسة في المعهد العالي للسينما، وعندها التقي بـ"نهى عابدين"، لتصبح هي زميلة الدراسة، والصديقة.

حازم، البالغ من العمر 28 عاما حينها، ارتبط عاطفيا بـ نهى عابدين، قبل أن يقررا الارتباط رسميا.

الزواج

تخرج حازم من المعاهد العالي للفنون المسرحية بدمشق عام 2010، ولكن رغبته في أن يكمل تعليمه في مصر، ويدرس الإخراج، جعلته يأتي إلى القاهرة، ويلتحق بالمعهد العالي للسينما، ليتخرج منه عام 2014.

وكان عام 2014، كلمة السر في حياة حازم حينئذ، فقد تخرج في بداية العام، وفي أبريل منه، تزوج من نهى عابدين، وفي نهايته رزق منها بابنهما الوحيد "أيمن"، والذي أسماه على اسم والده.

الطلاق

لم تسر الأمور كما كان يخطط لها حازم ونهى، فقد انفصلا سريعا، وفقا لما صرح به حازم في لقائه الإذاعي الأخير، حيث قال فيه، إنه انفصل عنها منذ عامين، ولم يعلن أيا من الطرفين عن تفاصيل الانفصال وقتها.

ليوضحه حازم للجمهور، قائلا إن اختلاف الثقافات ووجهات النظر وطبيعة الحياة وراء الانفصال، فهو سوري يرفض أن يترك بلاده، بينما هي مصرية وتريد أن تستكمل مشوارها الفني في القاهرة، هذا بالإضافة إلى اختلاف العادات والتقاليد بين البلدين، فضلا عن التسرع في أمر الزواج، وفقا له.

مصير طفلهما أيمن

قال حازم إنه يرى أن طفله لا يزال صغير جدا ليبتعد عن حضن أمه، لذا قرر أن يعيش مع زوجته، وأم ابنه في القاهرة، بينما يعيش هو مع أسرته في دمشق، ليتواصل معها كل حين عبر "الإنترنت" يطمئن على صغيره، وكذلك، يراه إلكترويا لتعذر اللقاءات في أوقات قريبة.

وأوضح الأب أن هذا يفطر قلبه كونه بعيدا عن ابنه ولا يسطتيع أن يجلس معه فترات طويلة، إلا أنه تجاوز هذا الأمر.

 

حازم زيدان، هو ممثل ومخرج سوري، فاز فيلمه "العين الساحرة" بجائزتين في المسابقة الرسمية لمهرجان "بيترهوف السينمائي" في مدينة سانت بطرسبرج الروسية، وهو من تأليفه وإخراجه، ويعمل حاليا على مسرحية "ثلاث حكايا" التي تعرض على مسرح الحمرا بدمشق.

ونهى عابدين هي ممثلة مصرية من أشهر أدوارها "ونوس"، "حلاوة الدنيا"، "أمر واقع"، كما شاركت في موسم دراما رمضان 2019 بمسلسل "قابيل"، وتحضر للجزء الثاني من فيلام "الكنز" مع محمد رمضان.