رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مايا مرسى تلتقي مفوضة الاتحاد الأوروبي للاقتصاد والمجتمع الرقمي

كتب: هدى رشوان -

04:06 م | الخميس 27 يونيو 2019

مايا مرسي

التقت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، بماريا جابرييل، مفوضة الاتحاد الأوروبي للاقتصاد والمجتمع الرقمي، خلال زيارتها إلى مؤسسات الاتحاد الأوروبي ببروكسل.

وعرضت جهود مصر في مجال تنمية وتمكين المرأة انطلاقا من الدعم غير المحدود من القيادة السياسية، والذي انعكس في مختلف المجالات التشريعية والسياسية والاقتصادية.

كما استعرضت الدكتورة مايا مرسى جهود الدولة في تحقيق الاستفادة من التكنولوجيا الرقمية، لتحقيق نقلة نوعية حقيقية تنعكس على المجتمع من خلال تمكين وتنمية المرأة، وما يمثله ذلك من مشروعات في مجال الرقمنة من بينها الشمول المالي للمرأة من خلال استخدام التكنولوجيا وإنشاء مركز للتطوير وريادة الأعمال المجتمعية واستخدام المحافظ الإلكترونية.

كما أكدت الدكتورة مايا مرسي أن التمكين الاقتصادي للمرأة من خلال التكنولوجيا والرقمنة من أهم الأولويات الوطنية في هذه المرحلة، لافته إلى وجود محور خاص بالتمكين الاقتصادي للمرأة في الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، مشيرة إلى الدور الريادي التي تقوم به مصر في هذا المجال من خلال الشراكة مع الاتحاد الأفريقي.

مايا مرسي تلتقي نائب سكرتير حلف الناتو في بروكسل لبحث جهود تمكين المرأة 

وأبدت السيدة ماريا جابريل إعجابها الشديد بالخطوات، التي تتخدها مصر في مجال تمكين المرأة والرقمنة، وأكدت أنها متابعة للتطورات التي تحدث في مصر في هذا المجال، واكدت ترحيبها بالتعاون مع مصر على جميع المستويات لتبادل الخبرات، حيث إن الاتحاد الأوروبي يضم العديد من البرامج والمبادرات التي من الممكن تقديمها لمصر مثل برامج الذكاء الاصطناعي وغيرها من المبادرات، كما دعت الدكتورة مايا مرسي للمشاركة في هذه المبادرات وضرورة دمج المرأة والفتاة في التطور التكنولوجي والرقمنة.

ورحبت مايا مرسي بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي في هذا الشأن، وأبدت رغبتها في تبادل الخبرات الدولية كإحدى أهم ادوات التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة.