رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"قومي المرأة" ينظم ندوة لتقييم حملة "متخليش محطة توقفك" بالمترو

كتب: ندى نور -

12:11 م | الثلاثاء 25 يونيو 2019

نظم المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان "UNFPA"، ندوة حول نتائج تقييم الحملة الإعلامية بمترو الأنفاق تحت عنوان "متخليش محطة توقفك"، التي أطلقها المجلس بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان واستمرت لأربعة أشهر داخل بعض محطات مترو الانفاق المحورية، وأجرى التقييم مركز بصيرة.

جاء ذلك بحضور الدكتورة نجوى خليل عضوة المجلس، الدكتور ماجد عثمان عضو المجلس ورئيس مجلس إدارة المركزي المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة "، الدكتور نبيل صموئيل عضو المجلس والدكتورة نسرين البغدادي عضوة المجلس.

وأوضحت الدكتورة نجوى خليل، أن المجلس يهتم دائما بمناهضة العنف ضد المرأة، مضيفة أن المجلس أطلق حملة لتوعية المرأة بحقوقها جاءت بطريقة من وسط المجتمع الذى تعيش فيه حيث اختار اسم "متخليش محطة توقفك".

وقدم عثمان، الشكر للمجلس القومي للمرأة، على العطاء المستمر فى تقديم الدعم والتوعية للمرأة المصرية لنيل حقوقها، مشيرا إلى أن الحملة واجهت العديد من التحديات لكونها حملة تتعامل مع شرائح مختلفة من المستهدفين بالإضافة إلى الطبيعة الخاصة لمترو الأنفاق و الازدحام الشديد به، مؤكدا أن الهدف الرئيسي من الدراسة تحديد مدى وصول الحملة للمستهدفين وتأثيرها في المجتمع.

فيما أكدت الدكتورة حنان جرجس، نائب المدير التنفيذى بمركز بصيرة أن الهدف الأساسي من الحملة تحديد مدى وصول الحملة للمستهدفين ومدى فهمهم لها.

بالصور "لا للختان".. ندوة لـ"القومي للمرأة" في الغربية

 كما أوضحت أن الدراسة استهدفت عينة من الجمهور، مشيرة إلى تعدد شرائح المستهدفين داخل محطات المترو والذي كان يمثل تحديا، حيث جرى التعامل مع جميع الفئات العمرية، ومن خلال هذه العينة جرى التأكيد على وصول رسائل الحملة بشكل كبير للمستهدفين.

كما أوضحت الدكتورة حنان، أن متابعين الحملة من رواد المترو تقدر بنسبة 11 : 21 % بما يساوى 50. 4 مليون متابع، خلال فترة الحملة.

وتعليقا على الدراسة، أوضحت الدكتورة نسرين البغدادي على صعوبة إجراء الدراسات داخل محطات مترو الأنفاق مؤكدة صعوبتها على الباحثين وضرورة الاستفادة من تلك التجربة، مشيدة بأسلوب التخطيط للحملة وتقييمها.

وأشار الدكتور نبيل صموئيل إلى أن الهدف من الدراسة تحقق بشكل كبير، مؤكدا على ضرورة مقارنة نتائج العينات من منطقة لأخرى للوقوف على مدى تأثير الحملة في الشرائح المختلفة. 

وأشارت صفاء حبيب، مدير عام الإدارة العامة للمراسم وتنظيم المؤتمرات بالمجلس أن الهدف من الحملة هو رفع وعي المرأة تجاه قضايا المرأة ومعرفة حقوقها، مشيرة إلى مجموعة القضايا التي تبنتها الحملة وهى التحرش، وزواج الأطفال، والمشاركة في مجال العمل والصحة الإنجابية.

 وتضمنت الندوة عرض فيلم توثيقي عن الحملة.