أخبار تهمك

كتب: ندى نور -

03:07 م | السبت 08 يونيو 2019

ثورة أمهات مصر

أدى طلاب الثانوية العامة اليوم امتحان اللغة العربية والتربية الدينية، وسط ترقُّب كبير من أولياء الأمور والطلبة، حيث يؤدي الطلاب الامتحان بـ4 نماذج في جميع المواد، توزع عليهم داخل اللجنة الواحدة، على أن يجري مراعاة عدم حصول الطلاب المتجاورين في المقاعد على النموذج نفسه.

أكد خالد صفوت، أدمن صفحة "ثورة أمهات مصر على المناهج التعليمية" بموقع "فيس بوك"، أن الطلاب عبروا عن ارتياحهم من امتحان العربي ما عدا الجزء المخصص للنحو، نظرا لأنه يحتاج مزيدا من التركيز، على  حد تعبيره.

وتابع أثناء حديثه لـ "هُن"، أن غرفة عمليات أمهات مصر، رصدت تأخر دخول بعض اللجان بسبب أعمال التفتيش، ما تسبب في زحام شديد في بعض المدارس وتوتر الطلاب قبل بدء الامتحان.

وأكد أن الغرفة رصدت أعداد كبيرة من تجمعات لأولياء الأمور أمام أبواب المدارس، منوها بأن أن الأمر وصل لتسلق جدران الأسوار، بالإضافة لبعض حالات الإغماء في بعض المدارس على مستوى الجمهورية في محافظات عدة بسبب توتر الطلاب.

ورصد سقوط مروحة سقف في مدرسة بطرة الثانوية بطلخا الدقهلية، أدت لإصابة طالب بقطع في الفم، إلى جانب تأخر استلام بوكليت اللغة العربية بعد مرور 45 دقيقة من زمن بداية الامتحان في مدرسة "بهتيم" الثانوية بنين التابعة لإدارة شرق شبرا الخيمة.

وانطلقت امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018 - 2019، اليوم، بامتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، ويؤدي 659 ألفا و253 طالبًا وطالبة الامتحانات داخل 1817 لجنة سير موزعة في جميع أنحاء الجمهورية.

 

 

أخبار قد تعجبك