أخبار تهمك
عباءة وصور مطبوعة.. إطلالة سيدة مصرية خارج مصر للاستفتاء على التعديلات الدستورية

تداول رواد مواقع السوشيال ميديا، صورة لسيدة مصرية تقيم في الخارج، وهي تدلي بصوتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية التي بدأت أمس الجمعة خارج البلاد، والمقرر استمرارها حتى الأحد 21 أبريل الحالي.

وظهرت السيدة مرتدية عباءه حريمي باللون الأبيض، مطبوعا عليها صور الرئيس عبدالفتاح السيسي، في لافتة منها لإظهار حبها ودعمها له.

هذه ليست المرة الأولى التي ترتدي فيها السيدة المصرية العباءة التي تحمل صورًا للرئيس السيسي، فقد ارتدتها في مارس الماضي خلال العام 2018، أثناء إدلائها بصوتها في الانتخابات الرئاسية.

حيث فضلت الظهور بشكل غير معتاد وغير تقليدي، تعبيرًا عن حبها للرئيس عبدالفتاح السيسي وأثارت العباءة حينها تفاعل الكثير من رواد مواقع "التواصل الاجتماعي".

وفتحت المقار الانتخابية، على مستوى الجمهورية، أبوابها اليوم، في تمام التاسعة صباحا، أمام المواطنين، للتصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وتستمر لثلاثة أيام حتى 22 أبريل الجاري، فيما يواصل المصريون بالخارج الإدلاء بأصواتهم، لليوم الثاني على التوالي، في 140 مقرًا انتخابيًا في 124 دولة تتواجد بها البعثات المصرية، على أن تنتهي غدا.

وبدأ التصويت من التاسعة صباحًا ويستمر حتى التاسعة مساء في جميع أيام الاقتراع تتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز في حضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.

ووافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، بأغلبية الأعضاء على التعديلات الدستورية، وذلك يوم 16 أبريل الجاري، وصوَّت على التعديلات الدستورية 554 عضوًا، ووافق عليها 531 نائبا، ورفضها 22 نائبًا، فيما امتنع عضو عن التصويت.

أخبار قد تعجبك