رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

ساندت المصوتين في الاستفتاء.. رحلة الكويتية عائشة الرشيد في حب مصر

كتب: عبدالرحمن قناوي -

07:45 ص | السبت 20 أبريل 2019

عائشة الرشيد

مرتدية قميص مكتوب عليه "معاك من أجل مصر"، وبكلمات وشعارات قوية في حب مصر وشعبها وتاريخها وقيادتها، حرصت الكاتبة الكويتية عائشة الرشيد على الحضور لمقر السفارة المصرية بالكويت، أول أيام استفتاء المصريين في الخارج على التعديلات الدستورية، وحرصت على التواجد في السفارة طوال اليوم لمساندة المصريين.

الكاتبة الكويتية المعروف عنها التمسك بعروبتها، كررت دعمها لمصر وشعبها وقيادتها خلال عدد من مقاطع الفيديو التي تداولها رواد ومستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي على مدار اليوم الأول للاستفتاء، كما خرجت في تصريحات تليفزيونية تؤكد موقفها الثابت في حب مصر وتاريخها وشعبها وقيادتها، وتدعو فيها للمشاركة في الاستفتاء على تعديل الدستور.

مساندة الجالية المصرية خلال التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية لم يكن الموقف الأول للكاتبة عائشة الرشيد في حب مصر، حيث اعتادت التأكيد على حبها لمصر على الدوام من خلال مواقفها الثابتة والراسخة والتي لا تتزحزح ولا تتغير على الإطلاق.

خرجت الكاتبة الكبيرة في نوفمبر الماضي، للدفاع بلهجة شديدة عن مصر والمصريين والجالية المصرية في دولة الكويت، بعد الهجوم الحاد الذي شنته النائبة الكويتية صفاء الهاشم ضد الوافدين المصريين هناك ووزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، السفيرة نبيلة مكرم، وذلك خلال رسالة صوتية مسجلة بثتها عبر وسائل الإعلام.

لم تكتفِ "الرشيد" برسالتها الصوتية الموجهة إلى صفاء الهاشم، بل خرجت في وسائل الإعلام المصرية والبرامج التليفزيونية المختلفة للاعتذار للمصريين، والتأكيد أن النائية صفاء الهاشم لا تمثل إلا نفسها، ولا تعبر عن عموم الشعب الكويتي الذي يكن الاحترام والحب لشقيقه الشعب المصري.

ولم تترك الإعلامية الكويتية منبرًا إعلاميًا إلا وعبرت من خلاله عن حبها وتقديرها لمصر، والإشادة بالدور المصري وأهميته في المنطقة، وأن مصر كبيرة ورائدة العرب، ما حدا بالسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة لشؤون الهجرة والمصريين في الخارج بتكريمها وتقديم الشكر لها على دعمها الكامل للدولة المصرية في جميع التحديات الصعبة التي مرت بها، عبر لقاءاتها التليفزيونية أو كتابتها وآرائها، مؤكدة لها أنها خير مثال للمرأة الكويتية والإعلام الصادق.