صحة ورشاقة
فوائد زيت السمك للجسم

فوائد عدة يحظى بيها زيت السمك تجعله أحد المكملات الغذائية الأكثر شيوعًا، فهو يحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي توجد في المأكولات البحرية كأسماك التونة والماكريل والسلمون وغيرها من الأسماك.

وذكر موقع "Healthline"، عددًا من الفوائد التي تميز زيت السمك، وهي كالآتي:

انقاص الوزن

مكملات زيت السمك قد تحسن من تكوين الجسم، وتقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، لدى أصحاب السمنة المفرطة، فيما تشير بعض الدراسات إلى أن تناول مكملات زيت السمك يمكنها إنقاص الوزن عند اقترانها مع نظام غذائي صحي يعتمد على تناول الأسماك.

وعلى العكس، أشارت أحد الدراسات إلى أن مكملات زيت السمك لم تقلل بشكل كبير من الوزن لدى الأفراد الذين يعانون من السمنة المفرطة، لكنها ساعدت في تقليل محيط الخصر ونسبة الخصر إلى الورك.

تحسين صحة الجلد

البشرة هي العضو الأكبر في الجسم، وتحتوي على الكثير من أحماض أوميجا 3 الدهنية، لكن تنخفض صحة الجلد بتقدم العمر والتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، لذا يتم استخدام مكملات زيت السمك في علاج مرض الصدفية والتهابات الجلد.

تقليل أعراض الاكتئاب

أشارت عدد من الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب يبدو أن لديهم انخفاض في مستويات الأوميجا 3 في الدم، وأن زيت السمك ومكملات أوميجا 3 قد تحسن من أعراض الاكتئاب.

تقليل الالتهابات

الالتهابات هي طريقة الجهاز المناعي لمحاربة العدوى وعلاج الإصابات، لكن ترتبط الالتهابات المزمنة بأمراض خطيرة، مثل السمنة والسكري والاكتئاب وأمراض القلب، لكن زيت السمك يحتفظ بخصائص مضادة للالتهابات، فقد يساعد في علاج الحالات التي تنطوي على التهاب مزمن.

كما يمكن لمكملات زيت السمك أن تقلل بشكل كبير من آلام المفاصل، والتصلب ، بالإضافة إلى تلبيتها للاحتياجات الدوائية لدى الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي، الذي يسبب آلام المفاصل.

أخبار قد تعجبك