رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

علاج جفاف البشرة بطرق منزلية

كتب: الوطن -

12:58 ص | الخميس 11 أبريل 2019

علاج جفاف البشرة بطرق منزلية

بالتزامن مع تغير الفصول وتقلب الطقس، تواجه بعض الفتيات مشكلات تتعلق بجفاف البشرة بصورة أكبر من قريناتهن، وهو ما يمكن التغلب عليه باللجوء إلى بعض العلاجات المنزلية واتباع عادات صحية لاستعادة نضارة البشرة مجددًا، وفقًا لموقع "tree hugger".

تجنب الاستحمام بالماء الساخن

يحتاج جلد الإنسان إلى العناية الدائمة، ويشكل الاستحمام أحد أهم وسائل العناية بالجلد والبشرة، لكن يرتكب البعض أخطاء عند الاستحمام تتسبب في تلف وتدمير خلايا البشرة، إذ تعمل المياه الساخنة عند الاستحمام على تجفيف البشرة، لذا فالماء الدافئ هو الخيار الأفضل، وإن كنت تستخدم أحد أنواع الصابون، فيفضل اللجوء إلى الأنواع المصنعة من مكونات طبيعية.

استخدم المنظفات اللطيفة

يعمل الصابون الذي يحتوي على روائح وألوان ومواد كيميائية أخرى على تهييج البشرة وجفافها، فمن الأفضل بشكل عام اختيار منظفات خفيفة أو خالية من العطور أو صابون للوجه، وتجنب المنتجات التي تحتوي على الكحول والألوان الصناعية والبلاستيك.

التقشير لإزالة الجلد الجاف الزائد

يكوّن الجلد خلايا جديدة بشكل دوري ويطيح بالخلايا القديمة، لتحل محلها أخرى في غضون شهر تقريبًا، وعندما تصبح خلايا الجلد الميتة عالقة على السطح، قد يلاحظ الناس بقعًا جافة ومسامات مسدودة، لذا يساعد التقشير على إزالة خلايا الجلد الميتة، والتي يمكن أن تقلل من البقع الجافة وتحسن نسيج الجلد الكلي.

استخدام المرطبات

يتسبب الاستخدام المتكرر لمكيف الهواء ووحدات التدفئة المركزية في إزالة الرطوبة من الهواء والجلد، لذا يجب على الشخص المصاب ببشرة الوجه الجافة الحد من استخدام مكيف الهواء أو المدفأة، والبدء في استخدام مرطبات للبشرة لإضافة بعض الرطوبة إلى الهواء داخل المنزل.