رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

ممبار بوبس.. "أحلى زلابية دي ولا إيه"

كتب: الوطن -

12:33 ص | الجمعة 05 أبريل 2019

صورة ارشيفية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لأكلة الممبار الشعبية مقدمة في هيئة كرات تشبه "الزلابية"، مبدين إعجابهم من شكل وطريقة تقديمها الشهية التي تشبه الحلوى الشهيرة، الأمر الذي أثار تعليقات ساخرة عديدة من عشاق الأكلات المصرية الشعبية، كان أبرزها "أحلى زلابية دي ولا إيه".

تقدم "هن" وصفة طبخ "ممبار بوبس" على طريقة الشيف مروة الشافعي:

الطريقة:

- في الطبق انزل الرز والخضرة والبصلة والصلصة والملح والفلفل والكمون والكزبرة والبهارات والزيت واقلب كل المكونات دي مع بعض.

- نقع الممبار في الماء مع الخل والدقيق لمدة نحو نصف ساعة وقلبه على الوجه الأخر، نص ساعة أخرى كما هو موضح بالفيديو.

- افتحي الممبار وضعي القمع الخاص بالممبار لو متوفر وابدء بالحشو ببساطة والضغط عليه لتوزيع الرز مع ترك فراغات كافية لتجنب انفجارها في المياه أو الزيت.

- بعد متخلصي خالص هاتي دبارة واربطي الطرف وابدئي اعملي كرات متوسطة الحجم، مع الربط جيدا لتبدو كعقدمع الاهتمام بترك فراغ لتجنب انفجارها خلال الطبخ، وفي النهاية عليك عمل فتحة للتهوية بنغز الكرة كما موضح في الفيديو.

- غلي مياه ساخنة في وعاء محكم الغلق مع حبهان وورق لورى وملح وفلفل وضعي عقد الممبار بها على نار جيدة مع غلق الغطاء جيدا لمدة 20 إلى 25 دقيقة، حتى تتم طهيه جيدا ومن ثم إخراجه في مصفاه لتهويته من بخار المياه، ثم وضعه في إيناء التحمير بزيت أو سمن.

- بعد منحه لون ذهبي يخرج من الزيت في مصفاه ويترك حتى تهدأ حرارته ويصفى جيدا من الزيت وتتم تقطيع كرات العقد وإزالة الدبارة وتقدم كرات الممبار مع البقدونس.