رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مصابة بمرض مزمن ووزنها تجاوز الـ200 كيلوجرام.. أمريكية لا تعرف المستحيل: مستمتعة بحياتي

كتب: آية المليجى -

05:42 ص | الخميس 04 أبريل 2019

أمريكية

"الوذمة اللمفية" مرض تعاني منه "أدا طومسون" امرأة أمريكية، أصاب ساقها اليمنى، ورغم ما تعاني منه إلا أنها تحاول الاستمتاع بالحياة على طريقتها الخاصة.

الرقص والغناء هوايات لم تستطع "طومسون" الاستغناء عنها، فلم تسمح لمرضها الذي أثر على ساقها اليمنى فقط، أن يثنيها عن ذلك، رغم أن حالتها الصحية تمنعها عن العمل أو الخروح من منزلها سوى مرات معدودة خلال الأسبوع.

فحياة السيدة الثلاثينية ليست سهلة، حيث وصل وزنها إلى ما يزيد عن 200 كيلو جرام، ورغم مواصلتها الغناء والرقص إلا أنها تخشى من زيادة الأمر صعوبة، فهي تصف حياتها بـ"الصراع": "أعيش في صراع.. في بعض الأحيان لدي أيام جيدة ولدي أيام سيئة أستخدم خلالها كرسيا كهربائيا"، حسبما ذكره موقع "ديلي ميل" البريطاني.

و"الوذمة اللمفية" تعرف أيضًا باسم الانسداد الليمفي، وهو عبارة عن تجمع غير طبيعي لسائل غني بالبروتين في النسيج الخلالي للأطراف بسبب انسداد أو تمزق في الأوعية الليمفاوية، ما يؤدي إلى عدم القدرة على تصريف الليمف وتورم الأنسجة الرخوة، وكذلك تحفيز تكاثر الخلايا الليفية اليافعة.

وهي حالة مرضية مزمنة، لا يوجد لها علاج، حيث يركز العلاج على تقليل تراكم السوائل عبر جوارب ضاغطة وأسلوب حياة صحي، وتصيب الوذمة اللمفية نحو 140 مليون شخص على مستوى العالم تقريبًا.