رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أخبار من الوطن نيوز

بعد إصابة "عايدة" بالسرطان.. "أبو العروسة" يعيد "الإسورة البينك" للظهور

كتب: كريم عثمان -

08:48 ص | الثلاثاء 02 أبريل 2019

سوار وردي

أقامت مؤسسة "بهية"، 21 أكتوبر الماضي، احتفالية خاصة لإطلاق مبادرة "ذراعي خط أحمر"، بأحد فنادق القاهرة الكبرى، برعاية بنك الإمارات دبي.

جاء ذلك، بحضورعدد كبير من نجوم ونجمات الوسط الفني على رأسهم الفنان أحمد عبدالعزيز، أحمد حاتم، مدحت العدل، رانيا فريد شوق، أميرة فتحي، حنان مطاوع، وفاء سالم، ياسمين غيث، ندى بسيوني، هنا شيحة، سحر نوح ، أمينة خليل، والإعلامية بوسى شلبي، والإعلامية بسمة وهبة، والإعلامية مفيدة شيحة، ورولا خرسا، ودعاء فاروق، وسهير جودة، ومي نورالشريف، والإعلامية هبة الأباصيري.

مبادرة "ذراعي خط أحمر" جاءت لتوعية مريض سرطان الثدي، بارتداء إسورة وردية في الذراع المستأصل منه الغدة الليمفاوية، وللتحذير بأن الذراع ممنوع التعامل معه بالجذب أو الدفع أو حمل أوزان ثقيلة، وعدم ارتداء ملابس ضيقة أو قياس الضغط أو تركيب محاليل أو الوخز بالإبر أو قص الأظافر وتجنب لسع الحشرات منعًا للتورم، الذي يؤدي إلى بتر الذراع.

عقب  الاحتفالية، أسدل الستار حول موضوع "السوار الوردي"، إلا أن جاء مسلسل "أبو العروسة - الجزء الثاني"، ليعيد مرة أخرى ظهور الاهتمام بـ"الإسورة البينك"، بعد إصابة بطلة المسلسل بسرطان في الثدي.

خلال أحداث الحلقة 107 من الجزء الثاني بمسلسل "أبو العروسة"، قامت الفنانة سوسن بدر بتمثيل مشهد درامي تابعه الملايين عبر شاشات التلفاز، جسدت خلاله موقفًا لا ينسى في حياة العديد من محاربات السرطان، اللاتي عانين منه لفترة طويلة.

فور معرفتها بإصابتها بالسرطان من طبيبها المعالج، تلقت سوسن بدر "عايدة" توجيهات طبية عديدة، حول التأكد من انتشار الأورام السرطانية بالثدي بالكامل أم انحسارها في منطقة الغدد الليمفاوية تحت أحد الإبطين فقط، وظهر عليها التأثر فور علمها بأنها ستفقد شعرها بالكامل كما هو الحال مع كثير من المصابات بـ"المرض الخبيث".

نظرًا لنجاح المسلسل واهتمام شريحة مجتمعية كبيرة بمشاهدته، عاد الاهتمام بالتوعية من المرض مرة أخرى، وأضحى الأطباء يقدمون النصائح الطبية للتعامل مع المرض، وطرق وكيفية التعامل مع السيدات اللاتي يرتدين "السوار الوردي".

وشدد الطبيب محمد سامي، على ضرورة التعامل مع مرتدات "السوار الوردي" بحذر، وحث على ضرورة التعامل معهن برفق، ومساعدتهن قدر الإمكان.

وأضاف "سامي: "حسنوا عونها ولا تدخلوا معها في ملاسنات كلامية وسؤال ليه وازاي وهيجرى إيه يعني لو لمست إيدك".