رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| مراهقة بجورجيا تتفوق على أبناء هوليود وتلتحق بـ55 جامعة

كتب: غادة شعبان -

10:13 ص | السبت 30 مارس 2019

بالصور| مراهقة بجورجيا تتفوق على أبناء هوليود وتلتحق بـ55 جامعة

تمكنت طالبة تدعى جاكليا بيكر، صاحبة الـ17عامًا، من الحصول على فرص للقبول من 55 جامعة للالتحاق بها رغم كونها مازالت بالمرحلة الثانوية، الواقعة في جورجيا، بالإضافة لحصولها على أكثر من 1.3 مليون دولار كمنح دراسية.

وتقدمت "بيكر" بطلبات عدة لحوالي 65 جامعة، ليتم قبولها في 55 منها، كجامعة بنسلفانيا وميتشيجن وأوكلاهوما، رغم أنها كانت تعتقد أنها لن تحقق الكثير في دراستها، وبحسب  صحيفة "ديلي ميل" البريطانية فإن قبولها في عدد كبير من الجامعات عزز من ثقتها بنفسها، فلم تكن تعتقد تمكنها من تحقيق ذلك الهدف يومًا ما.

وجاء الإعلان عن طلبات قبول "بيكر" في نفس اليوم المقرر أن يمثل 15 شخصا من أولياء الأمور الأثرياء، أمام المحكمة بتهمة تقديم رشوة من أجل قبول أبنائهم في الجامعات، ومن أبرزهم ممثلتي هوليوود فيليسيتي هوفمان ولوري لوفلين والمتهمتين بدفع رشاوى، من أجل قبول بناتهما في الجامعات اللاتي يريدونها.

وتخلت "بيكر" عن حياة الترف واللهو من حفلات ولقاءات ووضعت قرارًا وهدفًا أمام نصب أعينها، وهو التركيز على دراستها بالإضافة للاهتمام بممارسة الرياضة الأمر الذي جعلها منفردة وسط زملائها.

واتهمت الممثلتين "لوفلين" بدفع 500 ألف دولار رشوة مقابل ضم بنتيها "أوليفيا"، و"إيزابيلا"، إلى جامعة جنوب كاليفورنيا، بينما اتهمت "هوفمان" بإنفاق 15000 دولار لزيادة درجات اختبار ابنتها.