رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

بالصور| مصمم الأزياء السوري عمر محفوظ في "Middle East Fashion "بفساتين زفاف

كتب: منى السداوي -

11:23 م | الجمعة 29 مارس 2019

بالصور| مصمم الازياء السوري عمر محفوظ يتألق في مهرجان

قدم عمرو محفوظ مصمم الأزياء السوري مجموعة من التصميمات المختلفة في الالوان والتصميمات وأنواع الأقمشة، خلال فاعليات مهرجان "Middle East Fashion Festival"، لعام 2019، وسط طقس معتدل دافئ، وذلك بحضور كلا من مصممي الأزياء ميرنا العجيزي، والتونسية سارة طايل وحسن منسي، بتقديم الفنانة سارة نخلة.

وظهرت الفساتين الواسعة والتي تحتوي على ذيل وكاب، أما الألوان فظهر الأصفر الهادي والكناري والأوف وايت، ولم ينس محفوظ فساتين الزفاف فنوع في التصميمات بين الطويل والقصير وذو الذيل بمختلف اطواله.

قال حسن المنسي، مصمم الأزياء الرجالي المصري، لـ"هُن"، إنه يلجأ للفكر والخامات والتصنيع التركي في تصميماته، لضمان جودة التصميم، مؤكدا أنه يلجأ لذلك خوفا من الوقوع في خطأ "الكروتة" أو الغش في اختيار الخامات.

وأكد أنه اختار أن يكون مصمم أزياء رجالي وخاصة البذة الكلاسيكية ولكن بفكر شبابي، حيث أنه يلجأ لاستخدام ألوان يستغرب كثيرون وجودها في البذة الرجالي، ما يجعلهم ينفرون منها، إلا أنها يدخلها في تصميمات بطريقة تجذب من يرها، مؤكدا أن من يرتديها يشعر بالانطلاق والشباب، "فهي ليست مجرد بذة كلاسيكية".

الجدير بالذكر أن الدورات الأولى للمهرجان قد شهدت حضور السفير الفرنسي ستيفان روماتيه والقنصل المغربى والعديد من الجاليات العربية ومسؤولين فى السفارة الامريكية، وعدد من نجمات الفن على رأسهن سميرة سعيد ودرة وروجينا وأنوشكا وعائشة بن أحمد.