رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

تكافح السرطان وتساعد على التخلص من التقلصات.. فوائد الحلبة للنساء

كتب: ندى نور -

09:05 م | الخميس 28 مارس 2019

فوائد الحلبة للنساء

تحتل الحلبة أهمية خاصة لدى النساء لفوائدها الصحية، وتستخدم للعديد من الأسباب منها تحفيز إنتاج الحليب لدى النساء المرضعات وغيرها من الفوائد منها كما ذكرها موقع "Authority Nutrition".

تقلصات الدورة الشهرية 

جربي الحلبة كبديل طبيعي للعلاج بالهرمونات البديلة للتقليل من تأثيرات تقلصات الدورة الشهرية، وذلك عن طريق نقع ما يصل إلى 2 ملعقة صغيرة من بذور الحلبة المسحوقة في كوب من الماء المغلي لمدة حوالي 10 دقائق، وإضافة التحلية حسب الضرورة، واستهلاك هذا  الشاي العشبي حتى ثلاث مرات يوميًا لتقليل مشاكل انقطاع الطمث أو الحيض.

تحفيز إنتاج الحليب للمرضعات

تحفز الحلبة إنتاج الحليب لدى النساء المرضعات، ومعظم النساء يأخذن الحلبة في شكل كبسولة عدة مرات في اليوم لزيادة إنتاج الحليب، ولكن يجب التوقف عن تناول مستخلصات الحلبة بمجرد تحقيق المستوى المطلوب لإنتاج الحليب، ويفضل التحدث إلى الطبيب لتحديد أفضل جرعة لزيادة إنتاج حليب الثدي.

مكافحة السرطان

أثبتت الدراسات أن تناول مسحوق الحلبة وشرب مغلي بذورها له دور في قتل الخلايا السرطانية؛ حيث وجد العلماء أن المركبات الكيميائية في الحلبة قادرة على القضاء على الخلايا السرطانيّة دون أن تصاب الخلايا الطبيعية بأذى، مما يُعزز فرضيّة أنّ هذه المواد قادرة على القتل الانتقائيّ، وقد ثبت فعالية الحلبة في معالجة سرطان البروستاتا، وسرطان الثدي.