رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هو

نساء في حياة أحمد زكي: زوجة وصديقة وحب لم يكتمل.. ووالدته "عقدته الوحيدة"

كتب: آية أشرف -

10:50 م | الأربعاء 27 مارس 2019

أحمد زكي

ترسخت بملامحه تفاصيل مشواره الفني، ذلك الفتى الأسمر، صاحب الموهبة الفذة، ربطته كيمياء مميزة مع جمهوره، الذين تقبلوه بكل أدواره وشخصياته، الأمبراطور أحمد زكي، الذي رحل عن عالمنا في الـ27 من مارس 2005، عقب صراعه مع المرض، ليحزن عليه قطاع كبير من الشعب المصري، فضلًا عن الوسط الفني، رحل وترك تراثه يتحدث عنه، حتى وقتنا هذا، رحل ولم ترحل أعماله عنا. 

واليوم تحل ذكرى وفاته الـ14، نتطرق لجانبه "الحلو والمر"، لـ"أنثى في حياة "زكي"، فعلى الرغم من حبه الشديد لزوجته، ووالدة ابنه الوحيد، وعلى الرغم من العلاقات النسائية التي جمعته ببعض زميلاته من الوسط الفني، إلا أن بغضه للمرأة كان مسيطرًا عليه، فلم يغفر "زكي" لوالدته، أول امرأة بحياته ما فعلته معه، بعدما تزوجت من رجل آخر، وتركته لجده كي يرعاه.

"تربت بداخله عقدة نفسية بسبب والدته، فكان غريبًا جدًا في تعامله مع المرأة.. ممكن يكون أعظم رجل في الدنيا يحتوي المرأة وفي ثانية واحدة يرميها من سابع دور"... هذا ما أكدته من قبل صديقته المخرجة إيناس الدغيدي، خلال حلقة من برنامج "حكاية وطن" لتوضح شعور "النمر الأسود" تجاه المرأة. 

سنوات عدة كي يتخلص أحمد زكي من تلك العقدة، التي ربما كانت "هالة فؤاد" البطلة التي حلتها بالبداية، بعدما وقع بغرامها الأخير وتزوجها. 

هالة فؤاد: 

زوجته الأولى والأخيرة، وأم ابنه الوحيد "هيثم"، جمعهما لقاء خلال تصوير مسلسل "الرجل الذي فقد ذاكرته مرتين"، وتزوجا لمدة عامين فقط، قبل أن تشتد الخلافات بينهما بسبب غيرة "زكي" ورفض الأخيرة لترك التمثيل، إلا أنهما ظلا صديقين، ولم يتزوج "زكي" بعدها حتى غادر عالمنا. 

رغدة: 

علاقة صداقة قوية، تشوبها مشاعر عدة، دفعت البعض للاعتقاد بأنهما تزوجا سرًا، فشاركت "رغدة" الأخير بأربعة أفلام، "كابوريا"، "الإمبراطور"، "إستاكوزا" و"أبو الدهب"، كما رافقته طيلة فترة مرضه، إلا أنه لم يُكتب لهما الزواج، على الرغم من عرض "الراحل" عليها خلال أيامه الأخيرة، لكنها رفضت.

"طول عمرنا بنحب بعض بطريقة خاصة مش بطريقة روميو وجولييت، تركيبتنا شبه بعض، لكن لم نكن نصلح كزوجين" كلمات قوية صرحت بها رغدة من قبل في عدة لقاءات حينما سُئلت عن علاقتها بالأخير، بعدما ترددت شائعات زواجهما السري، لتنفي الخبر بتلك الجملة. 

بينما وصفها زكي من قبل، قائلًا: "رغدة هى نصفي، فهى توأمي، وبيننا كيمياء قوية". 

نجلاء فتحي: 

اشتدت الأقاويل حول علاقة الراحل أحمد زكي، بالفنانة نجلاء فتحي، عقب مشاركتهما بفيلم "سعد اليتيم" عام 1985، فأصبحا صديقان، ومن ثم تداول البعض أن هناك علاقة عاطفية نشأت بينهما لكنها لم تكتمل قط.

وذهب الناقد طارق الشناوي في أحد مقالاته، لتأكيد تلك العلاقة التي لم يُكتب لها الكمال، قائلًا: "أحمد زكي كان في حياته أكثر من فنانة سعى للارتباط ببعضهن مثل نجلاء فتحي وبعضهن لم يعلن عنه".