رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

بالصور| سليمة البسوني تطرح أحدث مجموعاتها من "القفطان المغربي" بتصميمات عصرية

كتب: منى السداوي -

02:25 م | الأربعاء 27 مارس 2019

سليمة البسوني تطرح أحدث   مجموعاتها

طرحت مصممة الأزياء المغربية سليمة البسوني، أحدث مجموعاتها للقفطان المغربي ضمن فعاليات عروض أزياء "إنترناشونال فاشون أوورد IFA" في النسخة الخامسة.

وأكدت "بسوني"،  أن القفطان هو من القطع المغربية التقليدية، وتستخدمه أكثر العروس المغربية التي تختار نخبة من أفضل القطع المغربية، ولذلك يكون من الصعب التغيير في الزي التقليدي وخاصة أنه يتميز بشكل معين، لذلك كانت الألوان والخامات والتطريز اليدوي العصري أحد أهم المحاور التي يتم من خلالها التطوير في الزي التقليدي بالنسبة لتصميماتها.

يذكر أن سليمة البسوني، مصممة أزياء مغربية ورثت الخياطة والحفاظ على الزي التقليدي المغربي عن أمها وجدتها، لتشارك والدتها منذ أن كانت في طفولتها الكثير من عروض الأزياء في ألمانيا وكندا والبرتغال وألمانيا والقاهرة وسويسرا والجزائر، لتتفوق في تطوير القفطان المغربي، وجعلته يواكب الجيل الجديد من تنسيق القفطان المغربي مع الألوان العصرية.

كما استطاعت نشر ثقافة "الموضة" عبر تقديمها لأحد أشهر البرامج المختصة في "الفاشون" بالمغرب، كما شاركت "سليمة"، في أسبوع "موضة ميلانو بإيطاليا"، لتحصل على الجائزة الأولى ضمن أحد أفضل العروض المقدمة خلال فعالياته.

من ناحية أخرى، حضر فعاليات العرض مجموعة من نجوم الفن والمجتمع منهم ريم البارودي، ورجاء الجداوي، وعبير صبري وهاني البحيري وإدوارد، بجانب حضور سفراء ووفود من المملكة المغربية وجمهورية تونس والجزائر، وبحضور رسمي من وفد جمهورية مالاوي.