صحة ورشاقة
صورة أرشيفية

قالت الدكتورة شكري فارح، خبيرة التغذية، إن الريجيم الذكي لا يجبر الجسم على الحرمان من الطعام، لافتة إلى أن الريجيم الذكي يعتمد على تغيير نمط الحياة ككل بحيث يغطي الشخص جميع احتياجاته دون ضرر.

وأضافت فارح، خلال لقائها مع الإعلاميين روان عليان، وعمر الأطرقجي، ببرنامج يوم جديد، المذاع على قناة الغد، أن الحمية الذكية مقارنة بباقي الحميات سرها يكمن في هرموني الشبع والجوع معتمدة على تغيير نمط الحياة من خلال ممارسة الرياضة إلى جانب عامل الذكاء في اختيار المجموعات الغذائية الأكثر صحية.

وأشارت خبيرة التغذية، إلى ضرورة تلقين أصحاب الأوزان العادية القواعد السليمة للتغذية التي تقيهم من الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة والخطيرة، مشيرة إلى مرضي السكري والسرطان، حيث ترتكز الحمية الذكية بالأساس على تجنب المواد الغذائية التي يكون فيها مؤشر السكر مرتفعا أي المواد التي تؤدي إلى رفع نسبة السكر في الدم بشكل سريع.

يذكر أنه خلال السنوات الأخيرة، تحول الاهتمام بالرشاقة والوصول إلى القوام المثالي إلى هاجس يؤرق العديد من الناس كما أصبح اللجوء إلى الطرق الجراحية لإنقاص الكيلوغرامات الزائدة الخيار الأمثل للأشخاص الذين لا تستهويهم الرياضة ولا يحبون اتباع حميات غذائية تحرمهم من متعة تناول مأكولاتهم المفضلة.

 

أخبار قد تعجبك