رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مارسا الجنس ثم قتلا ابنتيهما.. استشاري نفسي يحلل شخصية والدي "أطفال المرج"

كتب: إسراء جودة -

04:28 ص | الأربعاء 13 مارس 2019

المتهمون بقضية أطفال المرج

لا تزال المفاجآت تتوالى في جريمة المرج التي راح ضحيتها 3 أطفال على يد والديهم وزوجة الأب، إذ كشفت تحقيقات نيابة حوادث شرق القاهرة تفاصيل الجريمة التي دارت داخل جدران شقة الأسرة في شهر رمضان بالعام الميلادي 2016، فقد تخلص المتهمون من الطفلتين "ملك وجنى"، وبعدهما بـ6 أشهر انتهت حياة الرضيع "محمد" بملاقاة المصير ذاته بقتله غرقًا ليلحق بشقيقتيه، اللتين ألقاهما الأب في رشاح قريب من المنزل.

وبعد عام ونصف، انفرط عقد الجريمة على يد صاحبة العقار الذي تقيم به الأسرة، وتم إلقاء القبض على المتهمين: الأب "أحمد"، 36 عاما، وزوجتيه "إيمان" والدة الضحايا، وضرّتها "هالة" 52 عاما، والذين اعترفوا بجريمتهم فى تحقيقات النيابة، ولا تزال جثث الأطفال غير معلوم موقعها.

وجاءت المفاجأة بمعرفة أن "فيديو القتل" مسجل بيد الأب على هاتفه المحمول، حيث تحفظت النيابة عليه، وتظهر به والدة الأطفال وهي تقتلهم بيديها في الماء وبجانبها ضرتها، وكان الأب يستخدم هذا الفيديو ليكون أداة ضغط على والدة الأطفال حتى لا تبلغ الشرطة بتفاصيل الجريمة، بعدما ظهرت الأم المتهمة بالقتل عارية تماما وكانت قد مارست العلاقة الحميمة مع زوجها قبل ارتكاب الجريمة بدقائق، ما يظهر أنه أغراها بممارسة الجنس لتشاركه ارتكاب الجريمة.

ومن جانبه، أوضح الدكتور جمال فرويز، استشارى الطب النفسى بالأكاديمية الطبية العسكرية، أن الجريمة تعكس مقدار الانحدار الثقافي والأخلاقي للمتهمين، فالأم لم تراعِ أيا من القيم الأخلاقية وتخلت عن عاطفة الأمومة الطبيعية لصالح تحقيق نشوتها الجنسية مع زوجها في ممارسة العلاقة الحميمة، التي سبقت وقوع الجريمة.

وأشار "فرويز"، في تصريحه لـ"الوطن"، إلى أن المتهمين يعانون من اضطرابات حادة في الشخصية، جعلتهم لا ينظرون إلى الأطفال الثلاثة، مقابل مصالحهم الشخصية، بدءًا من هروب الأم من منزل أسرتها سابقًا وزواجها منه وهي تعلم بأن لديه زوجة أخرى، حتى إقدامها على قتل طفلتيها خلال حملها بطفلها الثالث، الذى قُتل أيضًا بعد ولادته بـ30 يومًا.

وكانت ربة منزل تقدمت ببلاغ لأجهزة الأمن بالقاهرة، يفيد بقتل أب أطفاله الثلاثة، وإلقاء جثثهم في الرشاح بمنطقة المرج، منذ 3 سنوات، وألقى القبض على المتهمين، الذين اعترفوا بارتكاب الواقعة، وقررت النيابة حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.