رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"كريمان" تعاني من ورم نادر وسعر دوائه مرتفع: "هفضل أعافر"

كتب: ندى نور -

08:17 م | الأربعاء 13 فبراير 2019

صورة أرشيفية

ورم نادر أصاب أمعاءها، وانتشر في أنحاء جسدها، لتبدأ رحلة شاقة لتوفير دواء  سعره مرتفع، لا تقوى على شراءه. 

"كعب داير علشان أوفر العلاج مجانا، لأني بعاني من مرض نادر مالوش غير علاج واحد اسمه (ساندوستين) وصل سعره 11 ألف جنية"، بهذه الكلمات بدأت "كريمان"، حديثها لـ "هُن"، تحكي عن مآساتها مع العلاج الكميائي وارتفاع سعره.

وتكمل السيدة الثلاثينية حديثها عن رحلتها مع العلاج، قائلة: "قدرت أوفر العلاج مجانا مرة واحدة من التأمين الصحي، وبعد كدة قالولي في التأمين أن العلاج مش موجود ولا متوفر في معهد الأورام، فرجعت لنفس المشكلة أني مش هقدر أجيبه بسعره من الصيدليات".

لم تمنعها المشكلات الصحية التي مرت بها من تسجيل الماجستير، ولكنها توقفت لتدهور حالتها الصحية لعدم التزامها في العلاج: "لشهرين على التوالي قدرت أوفر العلاج لما كان سعره 6 آلاف جنيه، وفي التالت مقدرتش، فكانت النتيجة أن المرض انتشر في أجزاء مختلفة من جسمي، فتوقفت عن استكمال رسالة الماجستير".

لم تكتشف "كريمان" والتي تعمل بمجال الفن التشكيلي، أنها مصابة بالمرض إلا بعد حملها في طفلها الأول، "عرفت أني مصابة بالمرض بعد مرور 3 أشهر على الحمل، ومقدرتش انزل الطفل لكن ربنا كانت رحمته واسعة انجبت أول طفلة ولادة طبيعية بدون أي مشاكل طبية".

"يا ترى أنا هعيش لبكرة"، تساؤلات تتجنب الإجابة عنها، لأنها اختارت الحياة وأن تكمل مسيرتها من أجل أولادها. 

بصوت هادىء يملأه الإرادة والعزيمة، قالت: "أنا عايزة أعيش علشان خاطر أولادي كل اللي عايزها توفير العلاج مجانا، لغلاء سعره وهفضل أعافر علشان أخف".