رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"القومي للمرأة" يعقد ندوة بعنوان "الأمية وعلاقتها بالمشكلة السكانية" بكفر الشيخ

كتب: ندى نور -

11:15 ص | السبت 09 فبراير 2019

المجلس القومي للمرأة

عقد فرع المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ بالتعاون مع مركز الإعلام بكفرالشيخ ندوة حول "الأمية وعلاقتها بالمشكلة السكانية"، بمقر فرع المجلس وبحضور الدكتورة هدى الطنباري مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ.

وخلال الندوة تم مناقشة العديد من الموضوعات من أهمها مفهوم الأمية وتأثيرها السلبي على المجتمع، ومفهوم المشكلة السكانية وأسبابها وآثارها السلبية على المجتمع وعلاقة المشكلة السكانية بالتنمية، ودور المواطنين في مواجهة المشكلة، وأيضا تم مناقشة مفهوم تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للمرأة.

وتم التنويه خلال الندوة على مفهوم الشمول المالي وكيفية إدارة الشمول المالي للأسرة المصرية، واستخدام المال بحكمة في ظل الظروف الاقتصادية، وتم التنويه على أهمية حملة "100 مليون صحة"، والخدمات التي تقدمها من فحوصات على السكر وقياس الضغط و تحليل لـ "فيروس c"، وقياس الطول والوزن والخدمات العلاجية التي تقدمها الحملة بالمجان للمواطن.

كما عقد فرع المجلس بالتعاون مع مركز النيل للإعلام بكفرالشيخ يوم الخميس ندوة حول "التوعية بحملة شلل الأطفال والعمل التطوعي"، بمقر فرع المجلس وبحضور الدكتورة هدى الطنباري، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ، والدكتورة نيفين عبدالغني مدير مديرية الشؤون الصحية ورمضان السيد مدير مركز النيل للإعلام.

وخلال الندوة تم مناقشة العديد من الموضوعات من أهمها، مفهوم مرض شلل الأطفال وطرق العدوى التي تنتقل من طفل لآخر، وطرق الوقاية والعلاج لتفادي الإصابة به، وأهمية حملة شلل الأطفال القادمة في الفترة من 24 إلى 27 فبراير بمحافظة كفرالشيخ.

وتناولت الندوة أيضا مفهوم العمل التطوعي ودور الفتيات تجاه مجتمعهم على أن يكن لهن دور إيجابي وفعال تجاه المجتمع.