أخبار تهمك
الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية

أعلن الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية، إنه تقرر ترشيح 7 سيدات من المتقدمات لمسابقة الأم المثالية لعام 2019، من بين 10 متسابقات، سيجرى اختيار واحدة منهن لتمثيل المحافظة في المسابقة على مستوى الجمهورية. 

وأشار المحافظ، في بيان صادر عنه، أن المتسابقات تقدمن للمسابقة عن طريق هيئة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، للتصفيات النهائية للمسابقة لاختيار أم مثالية واحدة، وأخرى ممن تعول وتربي ذوي الاحتياجات الخاصة.

ولفت إلى أن معيار الاختيار هو مقدار عطاء الأم وإعلاء القيم الإنسانية، مشيدًا بدور الأم وقدرتها على الحفاظ على أسرتها وتماسكها وإيجاد التوازن بين مسؤوليات الأم المتعددة، ورعايتها لأبنائها والتزام الأسرة بمنظومة القيم والقدرة على مواجهة التحديات والصعاب.

وذكر بيان صادر من المحافظة، اليوم، أن المحافظ شارك أمس في أعمال لجنة اختيار الأم المثالية على مستوى المحافظة للعام 2019م، بحضور الدكتور عواد أحمد علي السكرتير العام للمحافظة، ومجدي حسين مدير مديرية التضامن الاجتماعي،  وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم، والشيخ صفوت أبوالسعود وكيل وزارة الأوقاف، وسلوى ترك مقرر المجلس القومي للأمومة والطفولة، ومصطفى فرج رئيس جمعية الشبان المسلمين بالقليوبية، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

واستمع المحافظ إلى قصص النجاح والكفاح لكل أم على حدة من خلال الطلبات المقدمة رسميا لمديرية التضامن الاجتماعي، إذ اختارت اللجنة 5 أمهات من إجمالي 8 متقدمات ليجرى إرسالهن إلى وزارة التضامن الاجتماعي، لاختيار أم واحدة فقط على مستوى المحافظة.

وجرى اختيار الأسماء وفق المعايير والشروط التي حددتها الوزارة، كما جرى اختيار اثنتين من المتقدمات للحصول على لقب الأم المثالية، من الأمهات التي لديها أطفال ذوي احتياجات خاصة.

أخبار قد تعجبك