رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

نقابة مهندسي القاهرة تكرم 40 سيدة من قاهرات مرض "السرطان"

كتب: أحمد البهنساوى -

02:55 م | الأربعاء 30 يناير 2019

المهندس هشام أبو سنة نقيب مهندسي القاهرة

كرمت اليوم نقابة المهندسين الفرعية بالقاهرة 40 سيدة من قاهرات مرض السرطان، وأقامت معرض لمنتجاتهم بنادي النقابة بالزمالك، وذلك بحضور المهندس هشام أبوسنة رئيس النقابة الفرعية بالقاهرة والمهندسة زينب عفيفي الأمين العام المساعد.

وأكد "أبوسنة" في كلمته التي ألقاها أن نساء مصر أثبتوا قواتهم ومثابراتهم في كل المحافل، مشيرا إلى أن مرض سرطان الثدي انتشر في مصر بشكل ملحوظ، مؤكداً أن هذا المرض أحد أهم الحروب التي خاضتها سيدات مصر ولاقيت اهتمام كبير من الدولة.

وأضاف أن نقابة المهندسين تكرم في هذا الحفل سيدات محاربات بمعنى الكلمة خاضوا حرب شرسة وانتصروا فيها.

ومن جانبه قال المهندس ضياء الكيكي أمين نقابة القاهرة إن مقاتلات السرطان قاتلوا بعزائم الصابرات وقوة المؤمنات بالله مما ساعدهم في تخطي مراحل هذا المرض، مشددا على أن هذا التكريم جاء إيمانا من القائمين عليه بحق من يتم تكريمهم وهذا الحق كفلته لهم الدولة نفسها.

وأوضحت المهندسة ياسمين الموجي منسق لجنة العلاقات العامة والتدريب أن النقابة تتخذ نفس المنعطف مع توجه الدولة لمكافحة جميع الأمراض المزمنة، وتسعى كنقابة مهندسي مصر لزيادة التوعية بمخاطر الأمراض المزمنه نظرا لزيادة معدل انتشارها، وأكدت أن معدل إصابة السيدات بهذا المرض يصل لـ30 سيدة من كل 100، وواحد بالمائة بالنسبة للرجال.

وتابعت: "هذا معدل ضخم للغاية وإذا تمت التوعية السليمة من الممكن جدا أن تتضاعف فرص شفاؤهم إذا تم اكتشافها مبكرا ومعرفة أعراضها وطرق العلاج والوقاية منها ولن يحدث ذلك إلا بالتوعية السليمة وتكاتف جميع الهيئات والنقابات والشركات وجميع الجهات المعنية".

ومن المقرر أيضا أن يكرم المهندس هشام أبوسنة اليوم أوئل الخريجين من كليات الهندسة، وحملة الماجستير والدكتوراة في وقت لاحق.