رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هو

"نهاد" تطلب الخلع: "عايز يبيع بنته لثري عربي متجوز"

كتب: ندى نور -

12:34 م | الأربعاء 30 يناير 2019

نهاد تطلب الخلع

بعد 18 عامًا زواج، قررت "نهاد. أ"، 40 عامًا، رفع دعوى خلع ضد زوجها، "أحمد. م"، 42 عامًا، بعدما رغب في بيع ابنته لـ"ثري عربي"، وهي لم تتجاوز عامها الـ17 عامًا.

تحملت "نهاد"، عنف زوجها المستمر معها بسبب وبدون سبب، وتقول: "كل يومين والتاني كان بيضربني ويضرب بنته لأتفه الأسباب زي مثلا اتأخرت في تحضير الأكل أو طلب من بنته حاجة وتأخرت فيها، كان ممكن يحدفنا بأي حاجة قدامه".

مرات عديدة تحملت فيها الزوجة الأربعينية عنف زوجها معها حتى وصل العنف لإبنتها الوحيدة متابعة: "في يوم لاقيته بيشدني من شعري وأنا نايمة علشان راحت عليه نومه وأنا مصحتوش ولما بنتي حاولت تبعده عني فضل يضرب فيها بالحزام لحد مجسمها جاب دم".

أزمة نفسية دخلت فيها الزوجة، قررت بعدها ضرورة طلاقها لحماية ابنتها من عنف والدها المستمر معها، وتضيف الزوجة أثناء حديثها لـ "هُن": "روحت عند أهلي وقررت إني لازم اتطلق بس هو رفض ووعدني أنها هتكون آخر مرة ورجعت البيت أنا وبنتي".

اندهشت "نهاد"، من تحول زوجها في معاملته معها ومع ابنتها ولكنها حاولت اقناع نفسها أن زوجها تبدلت أحواله إلى الأفضل، وبعد مرور 3 أشهر أدركت الزوجة أسباب توقف الزوج عن الاعتداء على زوجته بالضرب، وتقول: "بعد مرور 3 شهور قالي إحنا لازم نستر البنت وتتجوز واحد يعيشها مرتاحة"، على الرغم أنها لم تتعدى عامها الـ17.

ولم تتوقف حيل الزوج لإقناع زوجته بزواج ابنته من "ثري عربي"، متزوج، وتابعت: "قالي في عريس كويس اوي عايز يتجوز البنت وهيدفع كل اللي احنا عايزينه"، أدركت الزوجة بعد ذلك أن الرجل الذى يتحدث عنه زوجها يبلغ من العمر 50 عامًا ولديه أولاد أكبرهما فتاة تبلغ 25 عامًا. 

قررت الزوجة بعدها أن تقيم دعوى خلع ضد زوجها بعدما رفض طلاقها، لحماية ابنتها من جشع والدها الذي أراد بيع ابنته.