رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بعد إصابته بنزيف في المخ وكدمات.. وفاة الطفل "أدهم" ضحية تعذيب زوج والدته

كتب: آية المليجى -

09:25 م | الإثنين 28 يناير 2019

بعد إصابته بنزيف في المخ وكدمات بالجسد.. وفاة الطفل

أعلن صبري عثمان، المنسق العام لخط نجدة الطفل، وفاة الطفل "أدهم"، ذو الـ5 سنوات، منذ قليل، وهو ضحية تعذيب زوج والدته الذي يدعى، عطيه السعيد، بمحافظة الإسكندرية.

وكانت واقعة تعذيب الطفل "أدهم" وشقيقه "يوسف" على يد زوج والدتهما أثارت حالة من الغضب بين أهالي مدينة الإسكندرية، حيث استمر اعتداء المتهم على الطفلين بالضرب المبرح والتعذيب طيلة سنوات، إلى أن ظهر والدهما وحرر بلاغا لدى "خط نجدة الطفل" بالمجلس القومي للطفولة.

وأوضح منسق الخط العام لنجدة الطفل، في حديثه لـ"هن"، أن المجلس القومي لحقوق الطفل، تقدم باتهام زوج الأم بالاعتداء على الطفل "أدهم" (شروع في القتل)، وأيضًا اتهام والدة الطفل بالإهمال في عدم المحافظة على حياة طفلها.

ونتج عن الواقعة تحرير محضر رقم 23868 لسنة 2018 لجنح المنتزه ثاني، ونقل على إثرها الطفل "أدهم" إلى مستشفى الشاطبي بالإسكندرية، وتبين أن الطفل كان يعاني من اضطراب بالوعي وكدمات متعددة بالجسم وجرح قطعي بالشفاه العليا مع نزيف نشط بالمخ، وتم تركيب أنبوبة تنفس صناعي وإجراء أشعة مقطعية على المخ الذي أظهر نزيف حول المخ وتم حجزه بالعناية المركزة.

وظل الطفل في المستشفى وأجريت له عملية استئصال جزء من الجمجمة للتخلص من النزيف، بالإضافة إلى استئصال الجزء الأيسر من المخ.

وبالفعل، تم القبض على المتهم، لكن تم الإفراج عن والدة الأطفال ومن المقرر استكمال التحقيقات معها لكن عقب استخراج تقرير الطب الشرعي لبيان سبب وفاة الطفل.

ولم تكن هذه أولى وقائع المتهم الذي ظل يعتدي على أطفال زوجته، ففي واقعة سابقة من نفس العام 2018، كان المتهم اعتدى الضرب العنيف على "يوسف" ذو الـ10 أعوام، وهو الشقيق الأكبر للطفل أدهم، وحرر محضر بالوقعة رقم 13693 لسنة 2018 جنح المنتزه.

وكانت محكمة المنتزه قضت بالحبس عام مع إيقاف التنفيذ للمتهم مع دفع كفالة 1000 جنيه.