رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"كل يوم مع واحد شكل".. حكاية تعذيب فتاة حتى الموت على يد شقيقيها بسوهاج

كتب: محمود الجارحى وجيهان عبد العزيز -

02:04 م | الأربعاء 05 ديسمبر 2018

صورة أرشيفية

"أيوة قتلناها.. جابتلنا العار.. كل يوم مع واحد شكل"، بهدوء تام بدأ الشابان المنسوب إليهما تهمة قتل شقيتهما عمدًا لسوء سلوكها في مركز سوهاج، اعترافاتهما بالجريمة خلال مثولهما أمام اللواء عبدالحميد أبو موسى مدير مباحث سوهاج.

وجاء في التحريات والتحقيقات، أنَّ المتهمين قتلا الفتاة العشرينية بضربها وتعذيبها لمدة ساعة ونصف حتى شعرت بحالة إعياء قبل خنقها حتى الموت، وادعى الشقيقان إصابتها في حادث تصادم، إلا أنَّ مفتش الصحة أكّد وجود شبهة جنائية، وكشفت القوات تفاصيل الجريمة.

وبينت تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية التي جرت تحت إشراف اللواء هشام الشافعي مساعد وزير الداخلية ومدير أمن سوهاج، واللواء عبدالحميد أبو موسى مدير مباحث المديرية، أنَّ بداية الواقعة كانت بورود بلاغ للرائد علي الصغير رئيس مباحث مركز سوهاج، بوفاة فتاة في العقد الثاني من عمرها، وأكّد مفتش الصحة وجود شبهة جنائية.

وانتقل فريق من المباحث تحت قيادة العقيد أحمد عبدالله رئيس الفرع، وتبين أنَّ "الجثة لفتاة (27 سنة)، وكانت متزوجة منذ فترة زمنية وانفصلت عن زوجها"، وجاء أيضًا في التحريات ومن خلال مناقشة عدد من الجيران، أنَّ "الفتاة سيئة السمعة ولديها علاقات كثيرة".

وأُخطر اللواء عبدالحميد أبو موسى بما ورد في التحريات، وبتقنين الإجراءات وتكثيف التحريات، تم التوصل إلى أنَّ الفتاة قُتلت على يد شقيقيها بعدما ورد بتقرير مفتش الصحة بوجود كدمات وجروح فب مختلف أنحاء جسدها، وآثار خنق بالرقبة، وتم استئذان النيابة العامة لمناقشة الشابين المشتبه فيهما، وتم ضبطهما وبمواجهتما اعترفا بارتكابهما للواقعة.

وجاء في محضر الشرطة، أنَّ المتهمين اعترفا بتفاصيل الجريمة وأنهما تخلصا من المجني عليها لسوء سمعتها، وتضمن نص اعتراف الشقيقين "أنهما تعديا بالضرب على الضحية حتى أُصيبت بحالة إعياء وقاما بخنقها بدافع الشرف"، وأنهى المتهمان اعترفاتهما قائلين "الشرف غالي.. خلت سمعتنا على كل لسان.. كل يوم مع واحد شكل".

وتُحفظ على المتهمين، وأمر اللواء هشام الشافعي مساعد وزير الداخلية ومدير أمن سوهاج بتحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأُخطرت النيابة، التي انتقلت إلى مكان الواقعة وناظرت جثة المجني عليها وقررت تشريحها لبيان أسباب الوفاة، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، وسجلت اعترافات المتهمين بالصوت والصورةة في أثناء تمثيل الجريمة، وقررت حبسهما لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة القتل العمد.

الكلمات الدالة