رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«الأمم المتحدة للمرأة» تعقد ورشة «مسرح الصورة لتمكين المرأة»

كتب: روان مسعد -

03:54 م | الأربعاء 23 يناير 2019

هيئة الأمم المتحدة للمرأة

أعلنت منظمة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، عن عقد ورشة "مسرح الصورة لتمكين المرأة" على مدار 4 أيام، في "دوار للفنون والتنمية" بوسط البلد، تبدأ 17 فبراير المقبل.

وستشمل الورشة ممارسة مجموعة من ألعاب الدراما والتمارين المختلفة التي تعزز من التلقائية والتعبير عن الذات والنقد البناء، وذلك من خلال مسرح الصورة ومسرح المنتدى، كما ستحتوي على اختبارات وتساؤلات حول العادات والقيم والسلوكيات التي تؤثر على السيدات، والتركيز على معالجة تأثير العنف المبني على الجنس والنوع في الحياة اليومية.

ولا تشترط الورشة وجود أي خبرات سابقة في تطبيقاتها، حيث سيتم ممارسة كافة الأفعال التي تحسن الصحة، وتضمن الاستقرار والسواء النفسي، وكذلك التضامن وتمكين المرأة، مع تنمية مهارات الاستماع والحوار والتعبير الإبداعي وحل المشكلات الجمعية، ويشتمل البرنامج على الكثير من الحركة واللعب والارتجال والتمثيل.

تلك الورشة مخصصة للسيدات فقط، و70% من الأماكن للسيدات المسجلات كلاجئات لدى المفوضية العليا للاجئين، كما ينبغي على المتقدمات أن يكون لديهن الاهتمام والرغبة في المشاركة في عملية تشمل استخدام الفنون والدراما والموسيقى والغناء والرقص والحركة، بالإضافة إلى الرغبة في الحوار والتعافي والتمكين المتعلق بقضايا العنف المبني على النوع والجنس.

وحددت الأمم المتحدة أقل سن للالتحاق وهو 18 سنة ولا يوجد حد أقصى، كما لا يمكن لأفراد العائلة الواحدة والأقارب حضور الورشة معا، ولابد من التزام الملتحقات بحضور كامل أيام الورشة.

هذه الورشة تحت رعاية المجلس القومي للمرأة، بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، ويتم التدريب ضمن مشروع هيئة الأمم المتحدة للمرأة "التمكين الاقتصادي للمرأة الوافدة والمرأة المصرية" الممول من الحكومة اليابانية وبالشراكة مع دوار للفنون والتنمية.