أخبار تهمك
أولياء أمور وطلاب الصف الأول الثانوي عن امتحان الرياضيات اليوم:

اشتكى عدد من أولياء الأمور وطلاب الصف الأول الثانوي من طول امتحان الرياضيات اليوم، وضيق الوقت المخصص للامتحان.

وقالت منال أحمد، طالبة: "الامتحان طويل أوي والوقت مش مكفي رغم أنه متسرب، ومكناش ملاحقين نكتب خالص، ده تعجيز".

وأشارت أثناء حديثها، لـ"هُن"، إلى أن هناك الكثير من الأجزاء تحتاج إلى وقت اكثر للتفكير فيها وأنها لم تتمكن من حل جميع الأسئلة.

فيما ذكرت أسماء السيد، طالبة: "الامتحان طويل بس سهل، الأسئلة واضحة ومباشرة باستثناء بعض الأجزاء المعقدة بس كان محتاج وقت أطول".

واعترضت آيات طه، ولية أمر، عن ضيق الوقت المخصص للامتحان قائلة: "الامتحان طويل جدا الوقت دا غير كافِ، وفيه تكات يعني الطالب الممتاز مش هيحصل على الدرجات النهائية، النجاح سهل لكن الدرجات النهائية مستحيلة في هذا النظام حتى للمتفوقين".

وأكدت ماجدة السيد، ولية أمر أخرى أن امتحان الرياضيات في مدارس اللغات به أخطاء في مسألتين وتقول في ذلك: "امتحان الرياضة للغات كان فيه أخطاء في مسألتين تقريبا المعطيات مش موجوده وحطوا المعطيات من دماغهم وحلوا".

وأوضحت مروة أحمد، ولية أمر: "إزاي امتحان رياضة يبقى ساعة ونص وكمان الامتحان متسرب أنا ابني ملحقش يخلص امتحان مع إن الامتحان مكنش صعب بس محتاج وقت للتفكير".

جدير بالذكر، أن طلاب الصف الأول الثانوي أدوا اليوم امتحان الرياضيات، ويهدف امتحان الثانوية التجريبي إلى تدريب الطلاب على آلية الانتقال من ثقافة الحفظ والدرجات إلى الفهم والتعلم الحقيقي، مما يساهم في تخريج طالب قادر على المنافسة في سوق العمل.