رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مدحت العدل: المرأة عمود الأسرة ويجب تقديمها في الدراما بصورة تليق بها

كتب: ندى نور -

11:44 م | الثلاثاء 15 يناير 2019

بالصور

أكد المخرج محمد فاضل، أهمية الدراما واعتبرها شكل مقدس لنقل الثقافة، مضيفا أن الأمن القومي استراتيجية تحتاج إلى خطط ومعدات وأفراد مدربة لتنفيذها.

وأوضح فاضل خلال الجلسة الرابعة من ندوة "المرأة المصرية والحفاظ على الأمن" بالمجلس القومي للمرأة والتي جاءت بعنوان "المعالجة الدرامية لموضوعات الأمن القومي"، أن الحرب لم تعد مقتصرة على حروب الجيوش إنما حرب ثقافة وفنون وآداب، مؤكدا أن السينما تلعب دورًا رئيسيًا فى تكوين عقول وأفكار البشر وأنها تحتاج إلى استراتيجية واضحة تسير فيها صناعة الدراما للنهوض بالثقافة.

وأكد فاضل أننا نحتاج إلى التنسيق بين وزرات التعليم والثقافة والإعلام من أجل نشر الثقافة وتعليم الفنون، كما طالب بوجود مساعد لرئيس الجمهورية للشئون الثقافية بالإضافة إلى وجود وزارة للإعلام.

وأوضح الكاتب مدحت العدل أن الفن وسيلة للقضاء على العنف والتطرف، مضيفا أنه يجب على الدولة أن تدعم من يصنع منتجًا فنيًا محترمًا.

وأكد مدحت العدل أن علينا مواجهة الفكر المجتمعي من خلال تقديم أعمال محترمة تليق بالمجتمع، مضيفا أنه يجب الاهتمام بالمرأة لأنها عمود الأسرة المصرية ومن هنا نستطيع تقديمها في الأعمال الدرامية بصورة تليق بها.