رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

انتقادات لـ"كيندر" بسبب لعبة شيكولاتة تحتوي إشارة عنصرية

كتب: الوطن -

02:12 م | الثلاثاء 15 يناير 2019

انتقادات حادة لشوكولاتة الأطفال

انتقادات لاذعة تتعرض لها شركة "كيندر" الشهيرة، والتي تبيع الشوكولاتة للأطفال، على هيئة بيضة وداخلها لعبة بلاستيكية، بسبب بعض اللعب التي انتجتها في الأسواق ولها دلالات "عنصرية".

وقررت "Ferrero" الشركة الأم المالكة لـ"كيندر"، إنتاج ألعاب استثنائية، ونسخ محدودة من اللعبة "العنصرية"، احتفالا بمورو 50 عاما على تأسيس الشركة.

واحتوت اللعبة على بيضة تمسك بثلاث بالونات، مكتوب عليها الثلاثة أحرف، "KKK"، وهي رمز عصابة الـ"KKK" المتطرفة، التي تؤمن بتفوق العرق الأبيض على باقي الأعراق البشرية، والتي يختصر رمزها عبارة "Ku Klux Klan". 

وأثارت اللعبة الجديدة لـ "كيندر" غضبا عارما على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أكد المنتقدون أن خطأ الشركة يعد فادحا، خاصة أنه استهدف فئة الأطفال الصغار، وفوجئ الأهالي عندما لاحظوا أطفالهم ممسكين بألعاب تظهر رمز "KKK".

فيما اتهم بعض الأهالي الشركة بالوقوف وراء "أفكار مشبوهة"، لأنه من غير الممكن تجاهل أو جهل فريق التسويق بدلالة الرمز المذكور، بحسب روسيا اليوم.

ومن جانبها، ردت الشركة على سيل الانتقادات اللاذعة، واعتذرت رسميا عن أي إساءة غير مقصودة سببتها اللعبة الأخيرة، كما أكدت سحبها لجميع القطع المتبقية من الأسواق، ليتم إتلافها.