رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

استشاري تجميل توضح أهمية تقنية "فراكشنال ليزر"

كتب: يسرا محمود -

04:30 ص | الجمعة 11 يناير 2019

 تقنية فراكشنال ليزر فى عالم التجميل

قالت الدكتورة شيماء الهواري، استشاري التجميل والليزر، إن تقنية "فراكشنال ليزر" أحد الأساليب الحديثة المستخدمة في عالم طب التجميل غير الجراحي.

وأضافت "شيماء"، في تصريحات صحفية، أن تلك التقنية تعتمد على إيصال أشعة الليزر إلى طبقات الجلد العميقة، حيث يعمل على إحداث تأثير حراري فى تلك الطبقات ما يساهم في تحفيز الجلد على إعادة بناء نفسه، والتخلص من الخلايا التي تسبب زيادة التصبغ، وتحفيز إنتاج الكولاجين وهو المادة المسؤولة عن مرونة وقوة الجلد.

وأشارت إلى أن "فراكشنال ليزر" يستخدم على أي مكان في الجسم، إلا أن معظم استخداماته تكون في مناطق الوجه والرقبة واليدين للحصول على أفضل النتائج، كما تستخدم لعلاج كل أنواع البشرة، ولكن تختلف طريقة التطبيق من شخص لآخر بناءً على عمر الشخص والمكان المراد علاجه فى الجسم، وأيضًا درجة التعرض لأشعة الشمس.

وتابعت أن استخدامات الـ"فراكشنال ليزر" كثيرة منها آثار حب الشباب وعلامات تمدد الجلد بعد الحمل وإزالة الخطوط والتجاعيد التي تظهر على الوجه، والتخلص من آثار التعرض لأشعة الشمس على الوجه واليدين والرقبة وعلاج تصبغات البشرة، واستعادة نضارة البشرة والجلد والتخلص من ندبات العمليات الجراحية والعلامات التي تنتج عن الجراحات والإصابات.