فتاوى المرأة
رفعت ثابت مدير اوقاف البحرالاحمر

يتناول مساجد أوقاف مدن محافظة البحر الأحمر موضوعات عن العنف والتحرش ضد المرأة، وحقها في التعليم وممارسة الرياضة وذلك في الخطة الثانية من يوم الجمعة المقبل، وذلك بناء على تعليمات الشيخ رفعت ثابت حسين، وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر، وبالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة.

يأتي ذلك تحت رعاية اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، وبالتنسيق بين مديرية أوقاف البحر الأحمر ومديرية الصحة والمجلس القومي للمرأة.

وأصدر الشيخ رفعت ثابت، وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر، توجيهات للمساجد التابعة للأوقاف بمدن محافظة البحر الأحمر، بتناول الموضوعات التي تخص المرأة وذلك في الخطبة الثانية للجمعة.

وأوصى ثابت أن يبدأ الحديث في الجمعة الواحدة عن رسالتين وتبدأ الرسالة من الجمعة المقبلة، على أن يتم الحديث عن العنف ضد المرأة والتحرش الجنسي ضد المرأة والجمعة التي تليها يتم الحديث عن  حق المرأة في التعليم وحق المرأة في ممارسة الرياضة والجمعة الثالثة، يتم الحديث عن الذمة المالية للمرأة وحق المرأة في الميراث.

وشددت مديرية الأوقاف بالبحر الأحمر، على أن يتم التنبيه على جميع خطباء الجمعة من الزعفران شمالا وحتى حلايب جنوبا، بتناول هذه الرسائل في الخطبة الثانية من الجمعة كما جرى تحديده.