رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

وصفة فعالة للتخلص من النمش

كتب: وكالات -

08:59 ص | الجمعة 04 يناير 2019

صورة أرشيفية

يعتقد البعض أن النمش الذي يوجد في الوجه من علامات الجمال لدى المرأة، ولكنه قد يتسبب في إزعاج لدى البعض الآخر، إذا تكاثر بقوة، فيعض النقط البنية والحمراء جذابة ولكن الكثير منها يعتبر مشكلة.

تقدم الاختصاصية ولاء أبو الحجاج، استشارية في التغذية العلاجية والتجميل والليزر، طرقًا للتخلص من النمش بوصفات سهلة وطبيعية، وفقًا لصحيفة "النهار" اللبنانية.

تقول أبو الحجاج: "يعتبر الزبادي والعسل من أكثر المواد الطبيعية التي ثبتت فعاليتها في التخلص من النمش، وذلك من خلال خلط مقدار متساوٍ من العسل والزبادي وتقليبهما جيدًا، ووضع الخليط على البشرة بالكامل لمدة 15 دقيقة ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر".

ويحتوي اللبن على الفوسفور والبوتاسيوم والزنك وحامض اللاكتيك وبستعمل لترطيب البشرة الجافة ويمنح الإشراق والتوهّج للبشرة ويزيل البقع الداكنة والتصبغات بفضل احتوائه على الزنك وفيتامين سي ويحارب ظهور البثور لدى المراهقات.

كما يخفف اللبن من الهالات السوداء ويعالج حروق الشمس ويكافح مضار أشعة الشمس، وإذا استعملناه كمقشّر لطيف على الجلد، فهو على شباب البشرة.

وأضافت أنه يمكن تدليك البشرة بقطنة ليمون لمدة 3 دقائق ثم غسل الوجه بالماء البارد.

وأوضحت استشارية التغذية أن البقدونس المغلي يساعد على إخفاء النمش ولكن مع الاستخدام المنتظم بشكل يومي، ونصحت بتكرار أي من هذه الطرق عدة مرات في الأسبوع، إلى حين ملاحظة التخلص من آثار النمش بشكل نهائي.